فوركس

الين الياباني في أزمة أمام الدولار الأمريكي ونيكاي ينجح في الإغلاق على ارتفاع

يزيد الدولار الأمريكي من ضغطه على الين الياباني للجلسة الثالثة على التوالي وسط محاولة الأسهم اليابانية أن تكتسب المزيد من الدعم على خلفية إعادة فتح الاقتصاد الياباني من جديد وإلغاء حالة الطوارئ التي كانت متبعة لتقليل نسب العدوى بفيروس كورونا بين المواطنين. لذلك، استطاع مؤشر الأسهم اليابانية نيكاي أن يحتفظ بارتفاعه البسيط عند نهاية جلسة الأسهم الآسيوية اليوم بنجاح رغم توترات الصين والولايات المتحدة الأمريكية التي تؤثر بالسلب على معنويات مستثمري الأسهم في العالم.

استهل زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تعاملاتهم اليوم عند مستويات قريبة من 108.901، ليرتفع الزوج الىن في تمام الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش بنسبة طفيفة سجلها عند 0.02% بالقرب من مستوياته الحالية عند 108.920. يجب الإشارة إلى أن أعلى مستوى لامسه زوج الدولار الأمريكي مقابل الين اليوم كان عند 109.165، بينما كان أدنى مستويات الزوج اليوم بالقرب من 108.802ْ.

من ناحية أخرى كان اداء مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم جيد إلى حد ما، حيث أنهت أغلب المؤشرات جلسة اليوم على ارتفاع باستثناء مؤشر CSI الذي سجل انخفاض طفيف عند الإغلاق.

أنهى المؤشر الياباني نيكاي جلسة اليوم على ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 0.36% واقترب المؤشر عند إغلاق الجلسة من مستويات 22695.74 نقطة، في حين حقق مؤشر نيكاي ارتفاع ومكاسب شهرية خلال يونيو حتى الآن تصل نسبتها إلى نحو 15.6%.

على الجانب الآخر أغلق مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو جلسة اليوم عند مستويات ليست بالبعدية عن 1603.68 نقطة بارتفاع طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.30%، بينما حقق  المؤشر مكاسب شهرية خلال الشهر الجاري تصل إلى نحو 12% وأكثر.

أما عن أداء مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج اليوم فقد سجل ارتفاع طفيف أيضاً عند 24366 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.17% على أن يكون المؤشر قد سجل ارتفاع شهري وصلت نسبته إلى نحو 3.19% حتى الآن.

الين الياباني فنياً

عند ملاحظة سعر زوج الين دولار على الاطار الزمني اليومي خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أن الزوج يتداول بين نطاق عرضي وسط مستويات 112.301 ومستويات دعم 101.975. وبالنظر إلى مؤشر الاستوكاستيك سنلاحظ أن الزوج عند منطقة تشبع شرائي فالاحتمال الأكبر أنه سيبدأ في التراجع من جديد، ولكن إذا نجح في اختراق مستويات المقاومة المذكورة من قبل سيصعد وتتخلف توقعاتنا.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق