فوركس

الجنيه الأسترليني يتراجع أمام الدولار قبل صدور البيانات البطالة الأمريكية

يتراجع الجنيه الأسترليني أمام الدولار ليصل لمستويات 1.2527 دولار خلال تداولات اليوم ،وذلك مع عودة لدولار الأميركي الأرتفاع مرة أخري بعد التراجع خلال الأيام السابقة متأثراً بالتظاهرات الحاشدة في المدن الأمريكية.

يتداول زوج الجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2527 دولار ، متراجعاً بنحو -0.36% خلال تداولات اليوم ، وكان قد أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2573 ، ولكنه تراجع ليصل إلي 1.2500 (وهو أدني مستوي له خلال تعاملات اليوم ) ، ولكنه نجح في الأرتفاع بعد ذلك

البيانات الأقتصادية البريطانية

أرتفع مؤشر مديري مشتريات البناء في بريطانيا خلال شهر مايو الماضي ليسجل نحو 28.9 نقطة في شهر مايو ، بالمقارنة مع 8.2 نقطة في شهر أبريل السابق له ،وفقأ للبيانات الصادرة عن مؤسسة “ماركت ” للأبحاث.

وجاءت القراءة أقل من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع المؤشر لمستوي 29.5 نقطة خلال شهر مايو.

وكانت قراءة شهر أبريل هي الأدني للمؤشر منذ بدء جمع البيانات في عام 1997 ، ولا يزال المؤشر في منطقة الأنكماش دون مستوي 50 نقطة وهي الحد الفاصل بين الأنكماش والتوسع.

كما صعدت مبيعات السيارات في بريطانيا خلال شهر مايو الماضي ، حيث بلغت مبيعات السيارات الجديدة نحو 20.247 ألف سيارة خلال شهر مايو الماضي ، بالمقارنة مع بيع 4.32 ألف سيارة خلال شهر أبريل ، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات.

ولكن علي أساس سنوي لاتزال مبيعات السيارات متراجعة بقوة ، حيث بلغت مبيعات السيارات في بريطانيا خلال شهر مايو 2019 نحو 183.724 ألف وحدة.

وكانت قراءة شهر أبريل هي الأدني لمبيعات السيارات في بريطانيا من عام 1946.

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” الأن ،يتراجع المؤشر بنحو -22.65 نقطة ( -0.36% ).

النظرة الفنية لزوج الجنيه الأسترليني مقابل الدولار الأمريكي

بالنظر للرسم البياني الخاص بزوج الجنيه الأسترليني مقابل الدولار الأمريكي ، نجد أن الزوج يتداول أعلي من المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

وعلي الرغم من ذلك نتوقع أن يزيد الزوج من تراجعاته خلال جلسة اليوم مع صدور البيانات الأقتصادية الأمريكية التي يتوقع أن تكون إيجابية علي الدولار الأميركي.

نتوقع أن يختبر الجنيه الأسترليني مستوي دعم 1.2511 دولار ، وفي حالة أن تمكن الزوج من أختراق مستوي الدعم ثم يتجه لمستوي 1.2479 ،ويظل مستوي 1.26430 هو مستوي مقاومة رئيسي للزوج.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق