مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تغلق جلسة اليوم على انخفاض بنسبة 0.20%

أنهى المؤشر الرئيس للسوق السعودي تاسي جلسته اليوم على تراجع ملحوظ بلغت نسبته نحو 0.20% ببروز واضح لأسهم قطاع التأمين وتجزئة الأغذية، إلى جانب بالطبع أسهم قطاع الأدوية والاتصالات. يحدث هذا في الوقت الذي تقبل فيه المملكة العربية السعودية على مرحلة جديدة من إعادة فتح اقتصادها بعد التراجع النسبي لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

أغلق مؤشر السوق الرئيسية تاسي جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 7207.78 نقطة بانخفاض بلغ نحو 14.63 نقطة، حيث وصلت نسبة التراجع إلى 0.20% بموجب قيمة تداول وصلت إلى 4.76 مليار ريال سعودي. يُذكر أيضاً أن عدد الصفقات الناجحة التي تمت خلال جلسة اليوم وصل إلى نحو 237917 صفقة.

من ناحية أخرى كانت الأسهم الأكثر ارتفاعاً خلال جلسة اليوم هي سهم شركة الشرقية للتنمية الذي ارتفع بنسبة تصل إلى نحو 5.70% وأغلق عند سعر 66.80 ريال سعودي. في حين أن سهم شركة بوبا العربية قد أنهى جلسة اليوم بالقرب من مستويات 115.00 ريال سعودي بارتفاع يومي وصلت نسبته إلى نحو 4.74%.

على الجانب الآخر انضم أيضاً سهم تشب إلى الأسهم الأكثر ارتفاعاً خلال جلسة السوق السعودي اليوم، ليسجل ارتفاع تصل نسبته إلى نحو 4.19% ليستقر سعره اليوم عند مستويات 22.88 ريال سعودي.

على صعيدٍ آخر تصدر سهم ميدغلف للتأمين قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً خلال جلسة اليوم، حيث سجل السهم تراجع بنسبة تصل إلى نحو 5.33% ليستقر سعره بالقرب من مستويات 22.40 ريال سعودي.

اشترك أيضاً سهم أسمنت ينبع في تراجعات جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 5.19% واقترب سعره من مستويات 25.55%. من جانبه كان قد انخفض أيضاً سهم البابطين بنسبة 2.44% عند مستويات جديدة 21.60 ريال سعودي.

على نحو متصل كان سهم الراجحي من ضمن الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث القيمة، حيث وصل سعره عند إغلاق الجلسة إلى نحو 58.10 ريال سعودي بقيمة تصل إلى نحو 356607412 ريال سعودي.

أما فيما يتعلق بأداء الأسهم القيادية في سوق الأسهم السعودية اليوم، فقد أغلق سهم الراجحي على ارتفاع بلغت نسبته نحو 0.52%،

وشاركه سهم سابك بارتفاع وصل عن انتهاء الجلسة إلى نحو 0.11% قرب مستويات 88.10 ريال سعودي اليوم.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق