فوركس

aud dollar يتقلب اليوم بعد تراجع النمو الاسترالي خلال الربع الأول

تقلب aud dollar خلال تعاملات جلسة اليوم بين الارتفاع والانخفاض يحاول جاهداً الصمود أمام بيانات الناتج المحلي الإجمالي المتعلقة بالاقتصاد الاسترالي خلال الربع الأول من العام الجاري والتي اوضحت تراجع النمو الاسترالي بشكل كبير يُنبئ بتعرض الاقتصاد إلى حالة من الركود الوشيك لإنكماشه لربعين متتاليين بسبب فيروس كورونا ومن قبله الحرائق في الغابات التي لم تشهدها البلاد منذ العديد من السنوات.

بدأ الدولار الأسترالي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.6896، في حين وصل الآن في تمام الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6898 دولار بينما لامس أعلى مستوى له اليوم عند 0.6982 وأدنى مستوياته خلال تعاملات جلسة اليوم كان عند 0.6878.

اظهرت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الاحصاءات الوطنية في استراليا عن انخفاض النمو في استراليا خلال الربع الأول من العام الحالي بأقل من توقعات المحللين في الأسواق، حيث تراجع مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الربع سنوي إلى مستويات 0.3%، في حين أن توقعات المحللين في الاسواق كانت تُشير إلى تسجيل النمو الاسترالي نحو 0.4% خلال الربع الأول. يُذكر أيضاً أن قراءة الربع الأخير من العام الماضي كانت عند ارتفاع بنحو 0.5%.

من ناحية أخرى ارتفع النمو الاسترالي على أساس سنوي بنسبة تصل إلى نحو 1.4% في حين أن تلك المستويات هي الأدنى منذ الأزمة العالمية التي حدثت في عام 2009. يأتي هذ على خلفية ما مر به الاقتصاد الأسترالي من أزمات منذ بداية العام الحالي بدأت بحرائق الغابات التي تسببت في الكثير من الخسائر الاقتصادية للبلاد وانتهت بفيروس كورونا وما ترتب عليه من اغلاقات اشلت النشاط الاقتصادي للبلاد.

على صعيدٍ آخر وللمساعدة في تخفيف الضربة التي تعرض لها الاقتصاد الاسترالي من الوباء الحالي، تدخل البنك المركزي الاسترالي عن طريق خفض سعر الفائدة النقدية إلى مستوى قياسي منخفض 0.25% واطلق برنامج شراء السندات غير محدود. في حين أن هذهه التحركان كان لها صداها الجيد في التقليل من صدمة السوق المحلي من جراء زيادة معدل البطالة الاسترالي وتراجع الطلب.

الدولار الاسترالي فنياً

عند ملاحظة زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي على الاطار الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنشاهد أنه يتداول في اتجاه صاعد أعلى المتوسط المتحرك الأسي 50 بين مستويات مقاومة 0.6956 ومستويات الدعم 0.6519 ، لذا تكون نظرتنا على الزوج محايدة باستهداف مستويات المقاومة المذكورة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق