فوركس

هل حان وقت الشراء في زوج usd chf بعد وصوله لـ مستويات دعم رئيسية؟

نستعرض في هذا التحليل نظرة على أداء زوج usd chf وشرح لأبرز أحداث الأسبوع المتعلقة بالزوج وما هي التوقعات للفترة القادمة.

شهد زوج الدولار مقابل الفرانك السويسري تراجعات قوية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح زوج usd chf تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 0.9719 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 0.9736.

ولكن سرعان ما غير الزوج رأي وحول مساره للهبوط، لينهار سريعًا زوج الدولار مقابل الفرانك السويسري ويلامس مستويات 0.9601، ويُسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 0.9613.

ومع بداية تداولات هذا الأسبوع تراجع زوج usd chf قليلًا ليلامس مستويات 0.9573 ولكنه مازال يحاول الصمود فوق هذه المستويات خلال الجلسات الماضية.

وعلى صعيد الأخبار، فقد صدر هذا الأسبوع عدة بيانات اقتصادية من الجانب السويسري كان أبرزها مؤشر مديري المشتريات، والذي جاء عند مستويات 42.10 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 40.7.

وصدر صباح اليوم الأربعاء 3 يونيو مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الربع السنوي، والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات -2.6% وهي أقل من القرأة السابقة والتي سجلت 0.3% وأقل أيضًا من التوقعات التي كانت تُشير إلى تراجع بنسبة -2.2%.

وسنكون غدًا الخميس على موعد مع مؤشر أسعار المستهلكين الشهري، ومؤشر أسعار المستهلكين السنوي أيضًا من الجانب السويسري.

تحليل زوج usd chf من الناحية الفنية

زوج usd chf يتداول فوق مستويات دعم رئيسية على الإطار الزمني اليومي
زوج usd chf يتداول فوق مستويات دعم رئيسية على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى زوج الدولار فرانك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حاليًا يتداول فوق مستويات دعم رئيسية 0.9590.

لذلك طبقًا للإطار الزمني اليومي، يمكن الدخول شراء من المستويات الحالية بإستهداف منطقة 0.9700: 0.9715، مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 0.9590.

زوج usd chf على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج usd chf على الإطار الزمني 4 ساعات

وبالنظر إلى زوج زوج الدولار فرانك على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق منطقة الدعم السابق ذكرها، وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن الزوج مكون نموذج الدايفرجنس الإيجابي.

وإذا قمنا بالإستعانة بمؤشر المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي بإعدادات 50، سنجد أن الأسعار صعدت فوقه المتوسط 50.

كل هذه الأمور تجعل نظرتنا على زوج الدولار فرانك شرائية بإستهداف منطقة 0.9700: 0.9715.

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 0.9590.

وسنجد أن كلا النظرتين على الإطار الزمني اليومي والإطار الزمني 4 ساعات مُتطابقتين، مما يعزز موقفنا من الشراء على زوج زوج usd chf.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق