فوركس

هل اكتفى سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الصعود… وحان وقت البيع؟

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي صعود قوي منذ مطلع تداولات هذا الأسبوع.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولات جلسات هذا الأسبوع عند مستويات 1.2325 وانطلق الزوج بقوة ليلامس مستويات 1.2611 خلال جلسة اليوم الأربعاء 3 يونيو، تراجع قليلًأ الزوج وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 1.2600.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود الباوند مقابل الدولار،إلى ضعف الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات منذ نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بعد المظاهرات التي اندلعت في عدد من الولايات المتحدة على آثر مقتل أحد المواطنين الأمريكين على يد شرطي بسبب العنصرية.

وقد صدر أمس مؤشر أسعار المنازل البريطاني الشهري ليكون عند مستويات -1.7% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.7%، ورغم ذلك تجاهل زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار هذه النتائج واستمر في الصعود خلال جلسة أمس.

ومع بداية جلسة اليوم صدر مؤشر مديري المشتريات للخدمات والذي سجل قرأة عند مستويات 29.0 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 27.8.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين اليوم إلى عدة بيانات ستصدر من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها سيكون مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص ومؤشر مديري المشتريات الصادر من ماركيت ومؤشر طلبيات المصانع الشهري.

وستلعب نتائج هذه البيانات الاقتصادية دورًا رئيسيًا في تحريك زوج الباوند دولار خلال تعاملات اليوم.

وسجل مؤشر ftse 100 صعود مع افتتاحية جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6312 محققًا صعود بأكثر من 1.50%، وتُعتبر هذه الجلسة الثالثة على التوالي التي يسجل بها مؤشر الفوتسي البريطاني افتتاحية خضراء.

ونذكر بأنه سيقوم رئيس الوزراء بوريس جونسون بالعودة لطاولة المفاوضات بخصوص البريكست مع المفوضية الأوروبية في وقت لاحق من الشهر الجاري، مما سيجعل قضية البريكست تعود على السطح مرة أخرى، وتجعل الجنيه الاسترليني معرض للمخاطر مجددًا.

تحليل زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية

زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه منطقة مقاومة قوية
زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه منطقة مقاومة قوية

بالنظر على زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حاليًا يتداول قرب منطقة مقاومة 1.2600: 1.2630.

وهي المستويات التي شهد الزوج منها هبوط خلال الاختبارات السابقة.

وبالنظر على مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع الشرائي.

مما يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 1.2360.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة 1.2600: 1.2630.

 

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق