مؤشرات الأسهم

ما مصير مؤشر dow jones اليوم بعد فقدان القطاع الخاص2.67 مليون وظيفة؟

بدأ مؤشر dow jones تعاملاته اليوم على ارتفاع طفيف يُكمل به مكاسب جلسة امس التي انهاها على ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.05%، في الوقت الذي اظهرت فيه بيانات التوظيف الأمريكي في القطاع الغير زراعي ارتفاع قوي في أعداد الوظائف الذي تخلى عنها القطاع الخاص الأمريكي خلال شهر مايو الماضي، في الوقت الذي تتزايد فيه الاحتجاجات الامريكية بسبب العنصرية التي يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وادارته في التعامل مع الوضع المتأجج في بعض الولايات الأمريكية.

بدأ المؤشر الصناعي داو جونز تعاملات جلسة اليوم مرتفعاً بحلول الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.89% ليقترب المؤشر من مستويات جديدة عند 25972.35 نقطة، في الوقت الذي ارتفع فيه المؤشر منذ بداية تعاملات الشهر الجاري بنحو 9.48%، في حين كانت مكاسبه السنوية تنحصر بين 4.64%.

من ناحية أخرى ألغى القطاع الخاص الغير زراعي في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 2.76 مليون وظيفة أخرى خلال شهر مايو الماضي، وذلك وفقاً لتقرير صدر عن معالج الرواتب اليوم من ADP، مشيراً إلى أن الاقتصاد قد يستغرق بعض الوقت للانتعاش مع إعادة فتح الشركات.

على نحو متصل تم تعديل رقم أبريل الماضي حتى استقر عند 19.55 مليون من الانخفاض البالغ 20.23 مليون الذي تم ابلغ عنه في البداية.

ذكر أهو يلدرماز رئيس معهد أبحاث ADP أن تأثير فيروس كورونا المستجد يستمر في التأثير على الشركات من جميع الأحجام في حين أن سوق العمل الأمريكي لا يزال يعاني من أثار الوباء، من المحتمل أيضاً أن يكون فقدان الوظائف قد بلغ ذروته في أبريل الماضي، حيث بدأت العديد من الولايات في إعادة فتح الأعمال لديها على مراحل تدريجية.

سجل أيضاً مؤشر مديري المشتريات الخدمي في أمريكا مستويات جديدة عند 37.5 نقطة بعد أن كانت التوقعات الاقتصادية تدور حول 37.2 نقطة ، في حين أن القراءة السابقة للمؤشر كانت عند 26.7 نقطة.

مؤشر داو جونز فنياً

عند ملاحظة أداء مؤشر داو جونز اليوم على الاطار الزمني ساعة سنلاحظ أنه يتداول وسط مستويات 25753 و مستويات الدعم 22872 فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 في الوقت الذي يصل فيه المؤشر إلى التشبع الشرائي وفقاً لمؤشر الاستوكاستك، لذا تكون نظرتنا على مؤشر داو جونز بيعية.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق