مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يرتفع للجلسة الثالثة علي التوالي ويصل لأعلي مستوي له في ثلاثة أشهر

قفز مؤشر “فوتسي 100” بنحو 2.61% (162 نقطة ) خلال تداولات اليوم ليغلق عند مستوي 6,382.41 نقطة ، ليواصل الأرتفاع للجلسة الثالثة علي التوالي ،وكان بدء المؤشر تداولات اليوم عند مستوي 6,220.14 نقطة ، وأرتفع المؤشر بقوة ليصل إلي مستوي 6,394.54 نقطة (هو أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم) ،ثم تراجع بعد ذلك.

مؤشر نشاط الخدمات

أرتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي البريطاني ليصل إلي مستوي 29 نقطة ( القراءة النهائية ) خلال شهر مايو الماضي، بالمقارنة مع 13.4 نقطة في شهر أبريل السابق ،وكانت القراءة النهاية أفضل بكثير من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع لمستوي 27.9 نقطة ، وأفضل إيضا من القراءة الأولية التي كانت عند مستوي 27.8 نقطة.

وكذلك صعد مؤشر مديري المشتريات المركب (الذي يشمل أداء القطاعين الصناعي والخدمي معاً) إلى 30 نقطة بالقراءة النهائية خلال شهر مايو الماضي  بالمقارنة مع 13.8 نقطة في شهر أبريل ( أدني مستوي له علي الاطلاق).

الاستعداد للبريكست الصعب

طالب بنك إنجلترا من البنوك أن يستعدوا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ، وذلك في ارتفاع احتمالات عدم توصل المملكة المتحدة إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل فترة المحددة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية هذا العام ، ما لم يوافق المسؤولون البريطانيون والاتحاد الأوروبي على التمديد.

ويري المحللين أن الفشل في التوصل إلى صفقة تجارية بحلول نهاية العام من المرجح أن “يضر بالثقة بالاقتصاد البريطاني والإنفاق والاستثمار “وهو يعني انتعاشًا أبطأ للمملكة المتحدة من الاقتصادات الأوروبية الرئيسية الأخرى.

ومن ناحية أخري ، صرح المتحدث باسم رئيس الوزراء “جيمس سلاك” بأن الحكومة تعمل جاهدة للتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي ، أكد ” مهما كانت نتيجة المفاوضات فسوف نغادر السوق الموحدة والاتحاد الجمركي في نهاية العام.” لذا تحتاج الشركات إلى الاستعداد للحياة بعد 31 ديسمبر وقد فعل الكثير ذلك بالفعل.

النظرة الفنية لمؤشر “فوتسي 100”

بالنظر للرسم البياني لمؤشر “فوتسي 100” ، نجد أن المؤشر يحاول أن يخترق مستوي 6440.0 نقطة ، وهذا مدموعاً ببدء عودة الحياة الأقتصادية في البلاد ، في حالة نجاح المؤشر في أختراق مستوي 6440 نقطة ، والثبات فوق المستوي ، من المتوقع أن يتجه لأختبار مستوي 6850 نقطة.

 

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق