السلع

سعر النفط يستمر في ارتفاعه متمسكاً بمكاسب جلسته السابقة

اكمل سعر النفط الخام طريقه اليوم أيضاً نحو الصعود ثناء جلسة آسيا، متمسكاً بذلك بما حققه في جلسة الأمس من مكاسب وفيرة، حيث أنه وصل إلى أعلى مستويات له منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعد أن توقع معهد البترول الأمريكي سحباً مفاجئاً في إمدادات النفط الخام يوم الثلاثاء الماضي وسط م تعج به الولايات المتحدة الأمريكية من اضطرابات داخلية بسبب التظاهرات وخارجية في توتراتها مع الصين.

بدأت العقود الآجلة لخام برنت تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 39.83 دولار للبرميل، ليصل النفط الآن بحلول الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 40.08 دولار للبرميل الواحد بينما لامس خام برنت أعلى مستوياته خلال جلسة اليوم عند 40.51 دولار للبرميل وأدنى مستوياته اليوم قرب 39.78 دولار للبرميل.

أما عن أداء العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم فقد ارتفعت أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 1.10% واستقرت الآن بالقرب من مستويات 37.22 دولار للبرميل، وذلك بعد ان كان قد افتتح تعاملات جلسة اليوم عند مستويات ليست بعيدة عن 36.84 دولار للبرميل. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى لامسه خام غرب تكساس اليوم كان عند 38.15 دولار للبرميل بينما كان أدنى مستوياته عند 36.78 دولار للبرميل.

سيرى المستثمرون أيضاً ما إذا كان اجتماع أوبك+، المتوقع عقده يوم غد، سيمدد تخفيضات الانتاج الحالية التي ستنتهي هذا الشهر أم سيتحول الوضع إلى الابقاء على المستويات الحالية التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق من هذا العام.

هناك أيضاً بعض التفاؤل الذي يجوب الارجاء فيما يتعلق بأن الانتعاش الاقتصادي البطيء ولكن من المؤكد أن فيروس كورونا سيستمر في طريقه لتعزيز الطلب العالمي على سوق النفط الخام خلال الفترة القادمة.

يُذكر أيضاً أنه مع استمرار رفع اجراءات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا، نتوقع أن يتعافى سوق لنفط الخام بشكل بطئ وتدريجي خلال الفترة القادمة.

خام غرب تكساس فنياً

بالنظر إلى خام غرب تكساس على الاطار الزمني اليومي، سنلاحظ أنه يتداول في إطار عرضي وسط مستويات المقاومة 65.29 ومستويات الدعم -0.34، في حين انه وفقاً لمؤشر الاستوكاستك فأنه يصل إلى تشبع شرائي ولكنه لم يلامس بعض مستويات المقاومة المستهدفة. يُذكر أيضاً أن السعر يتداول فوق المتوسط المتحرك الأوسي 50 لذا تكون نظرتنا على خام غرب تكساس شرائية باستهداف المستويات الجديدة

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق