السلع

سعر الذهب يتراجع مجددًا مع استمرار صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية

شهد سعر الذهب تراجعات خلال نهاية تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 2 يونيو.

فقد افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس عند مستويات 1739 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1745 ولكن لم يدم الحال طويلًا ليتراجع سعر الذهب خلال تداولات جلسة أمس ويلامس مستويات 1721 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 1728.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 3 يونيو استمر سعر الذهب في التراجعات ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1717.

ويرجع السبب الرئيسي في التراجعات التي شهدها المعدن الأصفر خلال جلسات هذا الأسبوع إلى قيام بعض الدول بإعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى بشكل تدريجي، الأمر الذي جعل شهية المستثمرين تعود مرة أخرى بإتجاه أسواق الاسهم والتي شهدت صعود منذ مطلع تعاملات هذا الأسبوع بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية التي خرجت من الصين وتُشير إلى تعافي اقتصادي قوي بعد فتح البلاد مرة أخرى.

حيث صدر صباح يوم الأثنين 1 يونيو مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصيني والذي سجل قرأة عند مستويات 50.7 وهي أعلى من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات 49.4، وصدر صباح اليوم مؤشر مديري المشتريات الصيني للخدمات والذي جاء عند مستويات 55.00 وهي أفضل بكثير من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات 44.4.

مما يعني عودة قطاع التصنيعي والخدمات للعمل بشكل جيد بعد أزمة فيروس كورونا والتي ضربت الصين مع بداية عام 2020.

كما صعدت أسواق الاسهم العالمية بقوة منذ مطلع هذا الأسبوع، فقد سجل مؤشر النيكاي الياباني صعود بأكثر من 2%، بالإضافة إلى صعود مؤشر الفوتسي البريطاني بأكثر من 3.50% وصعود مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 5.50% ومؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 3.25%.

مما يعكس تفاؤل المتداولين والمستثمرين بعودة الحياة إلى طبيعتها وعودة الشركات مرة أخرى للعمل بشكل طبيعي وتعويض الخسائر الماضية والتي حدثت بسبب الحظر الصحي من فيروس كورونا.

تنويه ننصح بقرأة تحليل زوج usd chf والذي يشرح فرصة شرائية هامة على الزوج.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

الذهب على الإطار الزمني الإسبوعي ونموذج الدايفرجنس السلبي مع مؤشر القوة النسبية RSI.
الذهب على الإطار الزمني الإسبوعي ونموذج الدايفرجنس السلبي مع مؤشر القوة النسبية RSI.

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أن هناك دايفرجنس سلبي حدث على مؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل نظرتنا على سعر الذهب سلبية للهبوط لإختبار مستويات الدعم 1675.

هذه النظرة على المدى الزمني المتوسط ويمكن الاستفادة منها للمُضاربين أيضًا، خاصًة مع دعم الأساسيات المالية لـ مؤشرات الأسهم خلال الفترة الحالية.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق