فوركس

زوج usd to cad يحاول أن يسجيب لإبقاء على معدلات الفائدة الكندية عند 0.25%

استجاب زوج usd to cad بالسلب إلى أنباء احتفاظ البنك المركزي الكندي اليوم بمعدلات الفائدة الحالية له عند 0.25% في حين أن الزوج قد كان مرتفعاً إلى حدٍ ما قبل بيان الساسة النقدية في كندا الصادر منذ قليل. يحدث هذا في الوقت الذي يتقلب فيه أداء الدولار الأمريكي أمام الكثير من العملات بسبب ما تجوب به أمريكا في الوقت الحالي من اضطراب داخللي يؤثر بالطبع على أداء عملتها أمام باقي العملات الرئيسية، أما فيما يتعلق باجتماع السايسة النقدية الكندية اليوم فسنحاول الوقوف على أبرز نقطاها التي من الممكن أن تزيد التأثير على أداء الدولار الكندي خلال تعاملات بقية اليوم.

افتتح زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تعاملات جلسة اليوم بالقرب من مستويات 1.3518 ليصل الآن في تمام الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.3524 بارتفاع طفيف تصل نسبته إلى نحو 0.05%. يُذكر أيضاً أن الزوج قد لامس أعلى مستوياته اليوم بالقرب من 1.3572، في الوقت الذي كان أدنى مستوى وصل إليه عند 1.3480.

من ناحية أخرى قررت اللجنة النقدية في البنك المركزي الكندي خلال بيانها لشهر يونيو الاحتفاظ بمعدلات الفائدة الحالية دون تغيير عند 0.25%، في حين أنها ابقت على فائدة الإقراض عند 0.5% بينما ظلت الفائدة على عمليات الإيداع عند 0.25%.

على نحو متصل أظهرت البيانات الاقتصادية المتعلقة بالاقتصاد الكندي مدى التأثير القوي الذي يشكله فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي بوجه عام وعلى الاقتصاد الكندي بشكل خاص، ويبدو أن التأثير في طريقه إلى التزايد أيضاً لذا فتمر كافة الاقتصادات بحالة من عدم اليقين المسيطرة على كافة التوقعات قصيرة الأجل.

أشار البنك المركزي الكندي اثناء بيانه إلى ما مثلته البرامج التحفيزي الذي أقبل عليها البنك منذ بدء أزمة فيروس كورونا، حيث حد التحفيز من الدخل المفقود بسبب عمليات الإغلاق التي اقبلت عليها الحكومة الكندية وباقي الحكومات الأخرى لمواجهة الزيادة الهائلة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي فنياً

إذا لاحظننا أداء زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي خلال تعاملات جلسة اليوم على لمدى اليوم، سنشهد أنه يتداول وفق اتجاه هابط بين مستويات 1.4663 ومستويات الدعم 1.2939 أسفل المتوسط لمتحرك الأسي 50، ليصل أيضاً إلى منطقة تشبع بيعي وفقاً لمؤشر الاستوكاسك. لذا، تكون نظرتنا على الزوج محايدة وتتحول إلى نظرة بيعية في حال اخترق مستويات الدعم المححدة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق