فوركس

زوج euro to dollar يتذبذب اليوم بعد ارتفاع البطالة في منطقة اليورو

تذبذب أداء زوج euro to dollar أثناء تعاملات جلسة اليوم ليظهر أداءة مضطرباً بعض الشيء خاصةً بعد أن توالت البيانات الاقتصادية السلبية المتعلقة باقتصاد منطقة اليورو الذي اظهر ارتفاع كبير في معدل البطالة بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الخدمي لدول اليورو وانخفاض أسعار المنتجين بشكل قوي على الرغم من الاتجاه الجماعي نحو إعادة فتح الاقتصادات من جديد في أوروبا بعد تراجع نسب العدوى بالفيروس بين الأوروبيين خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ.

بدأ زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي جلسته اليوم عند مستويات قريبة من 1.1169 بينما سجل ارتفاع طفيف الآن بحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش عند مستويات قريبة 1.1201 بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.06%. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه عند 1.1202 بينما أدنى مستوى لامسه كان بالقرب من 1.1187.

اظهرت بيانات الدول الأوروبية اليوم تراجع أسعار المنتجين في منطقة اليورو أكثر من المتوقع خلال شهر أبريل مع تباطؤ الاقتصاد خلال الشهر الثاني على التوالي بتأثير قوي من إجراءات الاحتواء ضد جائحة فيروس كورونا التاجي لكن البطالة ارتفعت بشكل طفيف فقط متحدية توقعات اكثر تشاؤماً.

قال مكتب الاحصاءات بالاتحاد الأوروبي أن اسعار بوابات المصانع في دول اليورو البالغ عددها 19 انخفضت بنسبة تصل إلى نحو 2.0% على أساس شهري خلال أبريل الماضي، بانخفاض 4.5% على أساس سنوي. وكان الاقتصاديون الذي استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض بنسبة 1.8% شهرياً و 4.0% سنوياً.

ويعزي هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى انخفاض أسعار الطاقة والذي هبط 7.5% على أساس شهري لانخفاض 16.5% على اساس سنوي. بدون هذا لمكون المتقلب للغاية، تراجعت أسعار المنتجين بنسبة 0.3% فقط على أساس شهري وسنوي.

من ناحية أخرى تعد أسعار المنتجين عاملاً رئيسياً في تشكيل تضخم المستهلك، والذي يريد البنك المركزي الأوروبي الاحتفاظ به دون المستوى على مقربة من 2% على المدى المتوسط، حيث تترجم التغيرات في أسعار بوابات المصانع إلى حد كبير التكلفة النهائية للمستهلكين.

أداء اليورو دولار فنياً

بالنظر إلى أداء الدولار على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أنه يتداول وفقاً لاتجاه صاعد بعد أن اخترق مستويات المقاومة 1.1150، في حين أنه يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، لذا تكون نظرتنا على اليورو شرائية باستهداف مستويات مقاومة جديدة عند 1.1232.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق