مؤشرات الأسهم

بورصة الكويت تغلق على تراجع مع عودة الطيران الكويتي في يوليو القادم

اغلقت بورصة الكويت جلستها اليوم على تراجع ملحوظ سجله مؤشر السوق العام لديها وسط أخبار جيدة تجوب الاقتصاد الكويتي اليوم و عودة الطيران الكويتي بدايةً من شهر يوليو القادم وفقاً لخطة اعلنها المجلس الوزاري الكويتي في وقت سابق من هذا الأسبوع بإعادة فتح الاقتصاد تدريجياً بعد اسبوعين من الآن وهو ما سيعود بتأثير جيد على معنويات المستثمرين في اسواق الأسهم خلال تعاملات الشهر الجاري.

سجل مؤشر السوق العام في الكويت تراجع ملحوظ في اختتام جلسة اليوم تصل نسبته إلى نحو 0.22% بنحو 11.16 نقطة، حيث اقترب المؤشر من مستويات 5014.39 نقطة. يُذكر أيضاً أن عدد الصفقات التي تمت على مدار جلسة اليوم وصلت إلى نحو 7060 صفقة، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة المتداولة في السوق الكويتي نحو 23.5 مليون دينار كويتي.

على نحو متصل سجل مؤشر السوق الأول انخفاض أيضاً في ختام جلسة التعاملات اليوم وصلت نسبته إلى نحو 0.15% بمقدار 8 نقاط، ليقترب المؤشر من مستويات 5453.79 نقطة بموجب صفقات ناجحة تصل في نهاية الجلسة إلى نحو 3404 جلسة.

عند النظر أيضاً إلى أداء السوق الرئيسي سنلاحظ أنه سجل تراجع أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 0.42% خلال جلسة اليوم تجعله متراجعاً بموجب 17 نقطة وأكثر عند مستويات ليست بعيدة عن 4147.69 نقطة.

يجدر الإشارة أيضاً أن السوق الرئيسي قد تم عليه لأكثر من 3657 صفقة، ليصل بذلك قيمة التداول في السوق الرئيسي إلى نحو 48595008 مليون دينار كويتي حتى الآن.

من ناحية أخرى قد أعلن اليوم مروان بودي رئيس مجلس إدارة شركة الطيران الجزيرة عن توقعاته بعودة الطيران الكويتي بشكل منتظم في بداية شهر يوليو المقبل، ليكون بذلك السفر عبر مطار الكويت الدولي متاح لكل من المقيمين والمواطنين بشكل طبيعي نسبياً.

اضاف بودي أثناء تصريحاته أنه يتوقع أن يتم تشغيل حوالي 30% من خطوط الطيران على أقل تقدير خلال الفترة الأولى من العودة وإعادة فتح الاقتصاد الكويتي، في الوقت الذي سترتفع فيه النسبة تدريجياً بنحو 5 إلى 7% كل شهر حتى نهاية العام الحالي. لم تتخلف الكويت كثيراً عن غيرها من الدول المجاورة التي بدأت بالفعل في تفعيل خططها لإعادة الفتح.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق