مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تتجاهل صعود سعر النفط وتتراجع مع نهاية جلسة اليوم

تراجعت الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 3 يونيو مُتجاهلة صعود سعر النفط وملامسة خام برنت مستويات 40.00 خلال تداولات اليوم.

فـ على الرغم من الافتتاحية الخضراء التي شهدها المؤشر العام لـ الأسهم السعودية بنسبة 0.30% إلا أنه سرعان ما غير الدفة وتراجع بقوة خلال جلسة التداول إلى مستويات 7202 بنسبة تراجع بلغت 1.14%، ولكنه قلص من خسائره خلال فترة المزاد ليغلق جلسة اليوم عند مستويات 7222 بنسبة تراجعات بلغت 0.86% وبأحجام تداولات بلغت 5.7 مليار ريال سعودي.

وقد سجلت 148 شركة تراجعت خلال جلسة اليوم بينما تراجعات 148 شركة.

وشهدت الأسهم السعودية القيادية أداء مُتراجع خلال جلسة اليوم، إذا تراجع سهم الراجحي بأكثر من 1% ليغلق عند مستويات 57.80، كما تراجع سهم البنك الأهلي بأكثر من 1.30% ليغلق عند مستويات 39.70، وسجل سهم الاتصالات “اس تي سي” تراجعات طفيفة خلال تعاملات جلسة اليوم بلغت 0.20% وأغلق عند مستويات 99.50.

وتراجع سهم سابك خلال تعاملات جلسة اليوم بعد أربعة جلسات متتالية من الصعود المستمر، ليغلق عند مستويات 88.00 محققًا نسبة تراجعات بلغت 1.79%، بينما سجل سهم أرامكو صعود طفيف خلال تعاملات اليوم بلغت 0.31% ليغلق عند مستويات 32.75.

وسجل سهم جاكو صعود قوي خلال جلسة اليوم بأكثر من 8.44% كما صعد سهم نادك وسهم الوطنية بأكثر من 5%، وكانت التراجعات الأكبر خلال جلسة اليوم من نصيب سهم الأسماك وسهم كهرباء السعودية بأكثر من 4.30% وكذلك سهم أنابيب وسيرا و سهم دار الأركان بأكثر من 3%.

وعلى صعيد أخبار الشركات، أعلنت شركة البابطين السعودية تمديد مذكرة التفاهم لمدة شهرين آخرين مع الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية وهي ؛دة الشركات التابعة لـ شركة البابطين لـ دولة مصر.

تحليل المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يبدأ بالتراجع
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يبدأ بالتراجع

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه المؤشر العام قد هبط من مستويات المقاومة 7330 وتراجع بالإضافة إلى وصول مؤشرات الزخم إلى مناطق التشبع الشرائي.

حيث وصل مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر ويلميز ومؤشر القوة النسبية RSI إلى مستويات التشبع الشرائي.

الأمر الذي يجعلنا نتوقع أن يصحح المؤشر العام لـ الأسهم السعودية لإختبار مستويات 7110 خلال الجلسات القادمة.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق