مؤشرات الأسهم

هل ينجح مؤشر ftse 100 في الوصول لمستويات 6400 هذا الأسبوع؟

استمر مؤشر ftse 100 البريطاني في تحقيق مزيد من الصعود خلال تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو، وذلك بعد أن صعد مع بداية تداولات الأسبوع أمس الأثنين.

حيث كان مؤشر الفوتسي البريطاني افتتح تداولات جلسة أمس عند مستويات 6076 وصعد منها ليلامس مستويات 6179 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6166 محققًا نسبة صعود بلغت 1.48%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو، استمر مؤشر ftse 100 البريطاني في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6230 محققًا نسبة صعود تجاوزت 1%.

ويأتي صعود مؤشر الفوتسي البريطاني بعد الصعود الذي شهدته مؤشرات الاسهم الآسيوية والتي أغلقت على ربح خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني على صعود بأكثر من 1.15%، وكذلك مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.20% والمؤشر الاسترالي أغلق على صعود بنسبة 0.37%.

ومن المتوقع أن تعود مفاوضات البريكست مرة أخرى إلى السطح بعد أن غابت منذ بداية أزمة فيروس كورونا، حيث من المتوقع أن يعقد بوريس جونسون المحادثات مع المفوضية الأوروبية هذا الشهر.

وصدرت صباح اليوم بعض المؤشرات الاقتصادية من الجانب البريطاني، حيث خرجت مؤشر أسعار المنازل على الصعيد الوطني لتأتي عند مستويات -1.7% وهي أقل من الشهر الماضي والذي كان عند مستويات 0.7%.

وعلى صعيد أخبار الشركات، مازالت شركة تيسكو تبحث عن رئيس مالي جديد للشركة بعد تقاعد آلان ستيوارت ، كما شهدت مجموعة Lloyds صعود خلال جلسة اليوم بنسبة تقترب من 1%، كما ارتفع سهم فودفوان بنسبة تتجاوز 0.25%، وصعد سهم باركليز بنسبة تقترب من 0.50%، كما ارتفع سجل سهم HSBC صعود طفيف وقت كتابة هذا التقرير بنسبة 0.09%.

تحليل مؤشر ftse 100 البريطاني من الناحية الفنية:

مؤشر ftse 100 البريطاني يواجه مستويات مقاومة 6280
مؤشر ftse 100 البريطاني يواجه مستويات مقاومة 6280

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي الريطاني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حاليًا يواجه مستويات دعم قرب 6280 والتي تُمثل مستويات 50% فيبوناتشي التصحيح من القمة 7677 وحتى القاع 4886.

وإذا نظرنا إلى مؤشر المتوسط المتحرك 20 سنجد أن الأسعار أصبحت تتداول فوقه، وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD سنجد أنهما في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر ftse 100 البريطاني إيجابية خلال الفترة المقبلة للصعود لإختبار مستويات المقاومة 6280 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام السهم لتحقيق مزيد من الصعود لإختبار مستويات 6610.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول مؤشر الفوتسي البريطاني فوق المتوسط المتحرك 20.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق