مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 حائراً بين الاحتجاجات الأمريكية وآمال إعادة فتح الاقتصاد

سجل مؤشر s&p 500 اليوم ارتفاع ملحوظ عند افتتاحية أسهم وول ستريت اليوم التي كانت أغلب مؤشراتها إيجابية عند الافتتاح بقيادة المؤشر الصناعي داو جونز، ليبقى اداء مؤشر اس آند بي حائراً بين الاحتجاجات الأمريكية الأخيرة ضد عنصرية حكومة ترامب وبين الآمال التي كانت قد سيطرت على الاسواق مع بداية الاتجاه نحو إعادة فتح الاقتصاد من جديد في محاولة لتقليل نسب الضرر من تفشي فيروس كورونا المستجد.

بدأ مؤشر اس آند بي تعاملات جلسة اليوم بالقرب من مستويات 3064.78 نقطة حيث كان مرتفعاً عند الافتتاح بشكل ملحوظ، ليتراجع الآن في تمام الساعة ى15:05 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 3058.79 نقطة بنسبة طفيفة تصل إلى نحو 0.09%. في حين لامس مؤشر اس آند بي اليوم أعلى مستوياته عند 3072 في حين كان أدنى مستوى له عند 3051 نقطة.

على نحو متصل قاد القطاع التكنولوجي التراجع الطفيف الذي سجله مؤشر اس اند بي اليوم، وكان أبرز تلك التراجعات في اسهم MSFT الذي سجل انخفاض حتى الآن بنسبة تصل إلى نحو 0.70%، بينما تراجع سهم ADBE بنسبة تصل إلى نحو 1.88% خلال منتصف جللسة اليوم.

على نحو متصل سجل أيضاً سهم آبل انخفاض خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.88%. وبالانتقال إلى قطاع الاتصالات سنلاحظ أنه عمه التراجع أيضاً خلال جلسة اليوم بقيادة سهم فيس بوك الذي سجل انخفاض تصل نسبته إلى نحو 1.95%، بينما تراجع سهم جوجل بنسبة تصل إلى نحو 0.54% في الوقت الذي كان فيه سهم تويتر أقلهم في التراجع بنسبة تصل إلى نحو 0.06%.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن قطاع الخدمات ساده التراجع أيضاً منذ قليل بقيادة سهم أمازون الذي سجل انخفاض حتى الآن يصل إلى نحو 0.74%.

يأتي هذا في إطار الاضطرابات الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عنصرية حكومة ترامب ضد المواطنين ذات البشرة السوداء والذي تسبب في مقتل أحدى لمواطنين في وقت سابق من الاسبوع الماضي مما أدى إلى زيادة الاحتجاجات وفرض الحكومة الحظر الشامل على بعض الولايات الأمريكية لاحتواء الموقف، بالإضافة إلى اضطرابات أمريكا مع الصين.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق