الأسهم

سهم سابك يواصل الأرتفاع ويصل لأعلي مستوي له منذ أكثر من 4 شهور

ارتفع سهم شركة “سابك ” بقوة خلال جلسة اليوم الثلاثاء بنحو 1.82% ( 1.6 ريال سعودي ) لينهي 89.3 ريال سعودي  ليصل لأعلي مستوياته من جلسة 27 يناير الماضي، وكان قد قفز السهم خلال جلسة الأثنين بنحو 2.56%.

والجدير بالذكر ، حقق سهم “سابك” مكاسب شهرية في شهر مايو الماضي بنحو 14.6% ، ليحقق بذلك أفضل أداء شهري له منذ منذ أبريل 2015.

بدء سهم “سابك” جلسة اليوم عن مستوي 88 ريال سعودي ، ظل يتداول طول الجلسة في المنطقة العرضية بين (89.5 ريال – 89 ريال ) وليرتفع بعد ذلك في نهاية الجلسة ليغلق عند 89.6 ريال.

تم تداول علي نحو 3 مليون سهم لشركة سابك اليوم ، بقيمه 272.8 مليون ريال سعودي.

وتأتي هذا الارتفاع القوية للسهم في ظل ارتفاع أسعار النفط عالمياً والتي تستقر فوق مستويات 38 دولار للبرميل ، مع توقعات بتمديد خفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل خلال الفترة المقبلة.

وبالنظر لأداء المؤشر العام للسوق السعودي ، فقد تراجع المؤشر هامشياً خلال جلسة اليوم بنحو 0.05-% ( 3.58- نقطة) ليغلق عند 7285.2 نقطة.

النظرة الفنية لسهم سابك

بالنظر لرسم البياني لسهم “سابك ” ، نجد أن السهم نجح في اختراق خط اتجاه رئيسي هابط  خلال جلسة 19 مايو السابق ، وبدء السهم في موجة تصحيحية صاعدة.

كما ان السهم يتداول أعلي من المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، مما يعني إشارة واضحة بأستمرار أرتفاع السهم خلال الفترة القادمة ، كما أن مؤشر القوة النسبية بالقرب من مستوي 80.

نتوقع أن يستمر  السهم في الصعود خلال الجلسات القادمة ولكن بأقل حدة في الأرتفاع عن الجلسات السابقة ، وأن يختبر مستوى المقاومة 92 ريال ،ثم مستوي 95 ريال ، وذلك مع ثبات السهم فوق مستوي الدعم الرئيسي 80.00 ريال.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق