الأسهم

سعر سهم فيس بوك يتجاهل المظاهرات الأمريكية ويصعد بأكثر من 3%

صعد سعر سهم فيس بوك خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 1 يونيو مُتجاهلًا المظاهرات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

فمازالت المظاهرات تزداد ذروتها يومًا تلو الآخر حتى أصبحت أمام مقر ترامب شخصيًا، “البيت الأبيض” ولكن يبدو أن سهم فيس بوك وأغلب الاسهم الأمريكية تجاهلت هذا الأمر خلال تداولات جلسة أمس وتعاملت كأن الأمور تبدو طبيعية في الشارع الأمريكي.

حيث افتتح سهم فيس بوك تداولات جلسة أمس عند مستويات 224.59 وانطلق منها السهم ليلامس مستويات 232.44 وسجل السهم إغلاق يومي عند مستويات 231.90 محققًا أرباح يومية بلغت 3.03%.

ولا ننسى أن سهم فيس بوك من الاسهم التي تعافت سريعًا بهد الهبوط العنيف الذي شهدته أسواق الاسهم الأمريكية بسبب أزمة جائحة كورونا.

حيث هبط سعر سهم فيس بوك من مستويات 190 دولار مع بداية الأزمة ليلامس مستويات 137.10 خلال شهر مارس، ولكن سرعان ما استعاد السهم توازنه، لينطلق بقوة خلال تداولات شهر ابريل ويتجاوز مستويات 190 ويعود لـ مستويات 204.00 مُسجلًا أرباح خلال شهر ابريل تجاوزت 22%.

واستمر سعر سهم فيس بوك في الصعود خلال تداولات شهر مايو ليلامس مستويات 240.90 دولار ويغلق عند مستويات 225 مع نهاية تعاملات شهر مايو بمكاسب تقترب من 10%.

وفى أول جلسات شهر يونيو أمس الأثنين نجح سعر السهم في الصعود وتحقيق مكاسب يومية بنسبة 3%.

ولا ننسى أن شركة فيس بوك تُعاني من بعض التهديدات جراء القوانين التي يُخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فرضها على شبكات التواصل الإجتماعي، بعد قيام تويتر بعمل بعض الأمور على منصته التي لم تعجب الرئيس ترامب.

وقد اعترض عدد من موظفي شركة فيس بوك على موقف مارك زوكريبرغ الصامت تجاه تصريحات الرئيس ترامب العنيف حينما قال “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار”.

ومن المفترض أن يتحدث مارك زوكريبرغ مع موظفين الشركة خلال اليوم لشرح موقفه.

تحليل سعر سهم فيس بوك من الناحية الفنية:

سعر سهم فيسبوك يستقر فوق مستويات 230
سعر سهم فيسبوك يستقر فوق مستويات 230

بالنظر إلى سهم فيس بوك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

بالإضافة إلى بقاء السهم فوق مستويات الدعم الرئيسية 223.

وصعود مؤشر الزخم، مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على سهم فيسبوك إيجابية خلال الجلسات القادمة بالصعود لإختبار مستويات المقاومة 240.00 كهدف أول ثم يستأنف بعدها صعود صوب مستويات قياسية جديدة.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول سهم فيس بوك فوق مستويات الدعم 223.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق