السلع

سعر النفط يستمر في الصعود وسط أنباء عن عودة الطلب من الصين

استمر سعر النفط في الصعود خلال تعاملات جلسة أمس مع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو.

ويأتي صعود سعر النفط بعد أنباء عن اجتماع منظمة أوبك بلس يوم الخميس القادم، وسيكون الاجتماع عبر الإنترنت من أجل مناقشة تمديد إتفاقية تخفيض الإنتاج والتي ستنتهي في شهر يونيو الجاري.

وتسعى الدول الأعضاء في منظمة أوبك لتمديد إتفاقية خفض الإنتاج من أجل إحداث حالة من التوازن بين الطلب والعرض في سوق النفط لـ رفع أسعار النفط مرة أخرى فوق مستويات 40.00 ثم 50.00 دولار للبرميل.

وقد تفاعلت أسهم قطاع الطاقة الأمريكية أمس، حيث صعد سهم اكسون موبيل ليغلق عند مستويات 46.28 محققًا نسبة صعود بلغت 1.78%، كما صعد سهم أوكسيدنتال للطاقة بأكثر من 6% خلال تعاملات جلسة أمس.

خام برنت

افتتح خام برنت تداولات جلسة أمس الأثنين عند مستويات 37.60 وانطلق مباشرة خام برنت ليلامس مستويات 38.66 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 38.54، محققًا نسبة صعود أمس بلغت 2.39%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم استمر خام برنت في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 39.30، محققًا صعود يومي تجاوز 2%.

خام تكساس

استكمل خام غرب تكساس صعوده مع افتتاح جلسة تداول أمس، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 29.79 وانطلق منها ليلامس مستويات 30.72 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 30.63، محققًا بذلك صعود يومي بلغ 2.80%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو، استمر خام غرب تكساس في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 31.73 محققًا صعود يومي بلغ 2.40% وقت كتابة هذا التقرير.

 

مشروع البتروكيماويات لـ الصين

أشارت أحد المصادر طبقًا لوكالة رويترز بأن الصين تُخطط لإعادة إحياء مشروع البتروكيماويات بقيمة 20 مليار دولار، وتأتي ذلك الخطة في إطار جهود الصين من أجل الإنفاق على البنية التحتية لدعم الاقتصاد الصيني بعد أزمة فيروس كورونا التي شهدتها الصين في شهر فبراير ومارس الماضيين.

وإذا نجح ذلك المشروع سيكون إضافة جديدة إلى الاستثمارات البتروكيماوية في الصين.

سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط يستمر في الصعود
سعر النفط يستمر في الصعود

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال مُستمر في الصعود ومحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 37.10 والتي تُمثل مستويات 38.2% “فيبوناتشي من القمة من 71.40 وحتى القاع 15.90”.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أن كلاهما مازالا في الاتجاه الصاعد، بالإضافة إلى تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يبقي نظرتنا على خام برنت شرائية بإستهداف مستويات 50% فيبوناتشي والتي تُمثل منطقة 43: 43.60.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول النفط فوق مستويات الدعم 37.10.

 

 

 

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق