السلع

سعر الذهب يتراجع مع بداية تداولات اليوم وسعر الفضة فوق مستويات 18.00

تراجع سعر الذهب اليوم ليتداول مع بداية الفترة الأوروبية عند مستويات 1736.

فـ على الرغم من الصعود القوي الذي شهدته أسعار الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 1 يونيو إلا أنه لم يستكمل الصعود خلال جلسة اليوم.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس عند مستويات 1729 وانطلق منها ليلامس مستويات 1744 وتراجع عند اقتراب الإغلاق اليومي، ليسجل الذهب إغلاق يومي عند مستويات 1739.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم تراجع المعدن الأصفر ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1735.

وقد أعلنت الصين عن نتائج مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي لـ شهر مايو يوم الأثنين والذي سجل مستويات 50.7 وهي أعلى من المستويات السابقة والتي كانت عند مستويات 49.4.

مما يعني أن التعافي الاقتصادي الذي تشهده الصين بعد جائحة كورونا التي بلغت ذروتها في شهري فبراير ومارس ستشهده الدول الأخرى في القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن شهية المتداولين والمستثمرين ذهبت تجاه الذهب أمس، خاصًة بعد أن أعلنت الصين عن قيامها بإيقاف طلبات استيراد بعض طلبات فول الصويا الأمريكي والمنتجات الزراعية الأخرى، وكذلك ألغت بعض طلبات لحم الخنزير.

وعلق وزير الخارجية مايك بومبيو على ذلك، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس إذا كانت ستسمح لـ هونج كونج بالدخول إلى البلاد مرة أخرى أم لا، وذلك ردًا على قيام الصين بتشريع قانون للأمن القومي في هونج كونج.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية تُعاني من المظاهرات والاحتجاجات خلال الأيام الماضية، والتي أدت إلى العديد من عمليات السلب والنهب في عدة ولايات أمريكية  مما أدى إلى قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعقد مؤتمر صحفي من داخل حديقة البيت الأبيض ليهدد فيه بنشر الجيش الأمريكي والحرس الوطني في الولايات التي تُعاني من أعمال شغب.

سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يحافظ على بقائه فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
سعر الذهب يحافظ على بقائه فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

ولكن إذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك كلاهما حدث بهما بعض التراجعات.

لذلك تبقى نظرتنا على الذهب مُحايدة خلال جلسة اليوم، وتظل فرص الشراء قائمة في حالة نجاح المعدن الأصفر في اختراق مستويات المقاومة 1766.

 

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق