العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يُثقل من تمسكه بمستويات فوق 10000 دولار أمريكي

ارتفع سعر البيتكوين اليوم بشكل اكبر لتحاول بذلك العملة الرائدة التمسك أكثر وأكثر بمستوياتها التي جاهدت كثيراً للوصول إليها منذ فترات ما قبل حدث تنصيف مكافآت التعدين الذي تم في وقت سابق من الشهر الماضي. يُذكر أيضاً أن مستويات فوق 10000 دولار أمريكي لعملة البيتكوين لم تكن لتلامسها لولا الإضطرابات الحالية التي يشهدها العالم إلى جانب فيروس كورونا وتداعياته، حيث تتعلق الأنظار حالياً إلى ما يتم بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بل وما يتم داخل أمريكا من تظاهرات وإضطرابات ضد العنصرية.

استقرت عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم عند مستويات قريبة من 10115.20 دولار أمريكي بارتفاع قوي وصلت نسبته إلى أكثر من 5.95% في محاولة من العملة الرائدة ان تحافظ على أداءه أعلى تلك المستويات خلال الفترة القادمة.

من ناحية أخر لم تكن عملة البيتكوين هي العملة الوحيدة التي ارتفعت في سوق العملات المشفرة خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث أبدت عملة الإيثريوم اليوم أيضاً أداءً جيداً بارتفاعها بأكثر من 4.93% بالقرب من مستويات 248.96 دولار امريكي خلال جلسة اليوم.

على نحو متصل سجلت عملة الريبل ارتفاع أيضاً تصل نسبته إلى أكثر من 4.06% عند أقرب مستوى من 0.2128 دولار أمريكي مستكملاً ما بدأه من ارتفاع خلال بداية لأسبوع الجاري.

أما عن اداء عملة Tether اليوم فقد سجلت تراجع طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.06% بالقرب من المستويات الحالية لها عند 1 دولار أمريكي.

انتقالاً إلى أداء عملة بيتكوين كاش التي سجلت أعلى ارتفاع اليوم بين باقي العملات الرقمية، حيث ارتفعت بيتكوين كاش بأكثر من 8.68%، لتقترب بذلك العملة من مستوياتها الحالية عند 263.66 نقطة.

اشتركت أيضاً عملة بيتكوين اس في في ارتفاعات اليوم وسجلت عود وصلت نسبته إلى ما يزيد عن 6.12% واقترب سعرها من مستويات 206.30 دولار أمريكي.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن عملة اللايتكويين قد سجلت ارتفاع اليوم بنسبة تصل إلى نحو 6.84% واقترب سعر العملة من مستويات 49.10 دولار أمريكي، بينما سجلت عملة بينانس كوين ارتفاع أيضاً إلى أن استقرت قرب مستويات 18 دولار أمريكي بارتفاع يصل اليوم إلى نحو 3.67%.

يحدث هذا في الوقت الذي تضطرب فيه الأسواق الأخرى وهو ما يُعزز أداء سوق العملات الرقمية خلال الفترة القادمة.

أداء البيتكوين فنياً

بالنظر إلى عملة البيتكوين على الإطار الزمني 4 ساعات خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أنه يتداول الآن وسط اتجاه صاعد بعد أن استطاع اختراق مستوييات المقاومة 1010 ويحاول الآن أن يتخلص من التداول بالقرب منها، من ناحية أخرى يخبرنا مؤشر الاستوكاستك أيضاً أن البيتكوين في طريقه للذروة الشرائييية له أي أنه سوف يكمل الارتفاع، لذلك تكون نظرتنا عليه شرائية باستهداف مستويات مقاومة جديدة عند 1020.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق