فوركس

زوج euro to dollar يتجه صوب مستويات 1.250 مع ضغوط بيعية على الدولار الأمريكي

يواصل زوج euro to dollar الأرتفاع خلال تداولات الأسبوع الجاري ، في ظل تراجع الدولار الأمريكي متاثراً بالاحتجاجات المستمرة في البلاد ، وكان قد هدد الرئيس الأمريكي بنشر الجيش لوقف الاحتجاجات ، وأوصى “ترامب” بنشر الحرس الوطني في الولايات الأمريكية للسيطرة علي الأوضاع.

يتداول زوج اليورو دولار الأن عند مستويات 1.1183 ، مرتفعاً بنحو 0.45% ، وكان قد بدء الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.1134 ، ولكنه تراجع خلال جلسة اليوم إلي 1.1115  ، ونجح بعد ذلك في الأرتفاع ليصل لأعلي مستوي له خلال جلسة اليوم عند 1.1187.

ومن ناحية أخري ، يتوقع وزير المالية الفرنسي ” برونو لو مير” أن ينكمش الاقتصاد الفرنسي بنحو 11% خلال عام 2020 ، وذلك في ظل تداعيات جائحة كورونا علي الأقتصاد الفرنسي حيث “توقف الأقتصاد فعلياً لمدة 3 شهور” وفقاً لتصريحات الوزير.

وأكد الوزير أن الحكومة الفرنسية تحاول عدم تعرض سلاسل التجزئة للأفلاس خلال المرة القادمة ،حيث تساهم في البحث الحكومة في البحث عن مشترين للسلاسل.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية تواصل الأرتفاع لتصل لأعلي مستويات لها منذ ثلاثة شهور ، متجاهلة الأحداث المتصاعدة في الولايات المتحدة.

حيث يرتفع مؤشر “داكس” الألماني بقوة بأكثر من 3.3% ليتداول عند مستويات 11,980 نقطة ، بقيادة سهم شركة الطيران ” لوفتهانزا” الذي ترتفع بأكثر من 5.7% خلال جلسة اليوم ،وذلك بعد موافقة المجلس الإشرافي لشركة الطيران الألمانية ،على إنقاذ مالي حكومي بقيمة تسعة مليارات يورو (10 مليارات دولار).

وكانت قد تضررت الشركة بقوة من جائحة كورونا وتداعياته على قطاعي السفر والسياحة.

وكذلك ترتفع أسهم شركات السيارات الألمانية (بي.إم.دابليو – فولكسفاجن  – دايملر  ) بأكثر من 5% ، وذلك بعد اقتراح وزارة الاقتصاد الألمانية بتقديم حوافز بقيمة خمسة مليارات يورو لتعزيز مبيعات السيارات.

كما يصعد مؤشر “كاك 40 ” الفرنسي بنسبة 1.9% ليصل إلي 4,853 نقطة ، وكذلك ارتفع مؤشر “فوتسي 100” بنحو 0.8% ليرتفع إلي 6,215 نقطة.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

وبالنظر لشارت اليورو دولار علي فريم 4 ساعات، نجد أن زوج اليورو دولار نجح في أختراق مستوي 1.1150 والأستقرار فوق ذلك المستوي

ومازال الزوج يتداول أعلي المستوي الأسي 20 و المستوي الأسي 50 ، مما يزيد من فرص ارتفاع الزوج.

نتوقع أن يختبر الزوج مستوي المقاومة 1.1250 خلال تعاملات اليوم.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق