فوركس

زوج aud dollar في أعلى مستوياته منذ تداولات يناير بعد قرار الاحتياطي الاسترالي

استمر زوج aud dollar في الصعود خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو، ليلامس الزوج مستويات 0.6856 وهي أعلى مستويات وصل لها الزوج منذ تداولات شهر يناير الماضي.

وكان زوج الاسترالي دولار افتتح تداولات جلسة أمس عند مستويات 0.6660 وانطلق منها ليلامس مستويات 0.6803 وسجل الزوج زوج aud dollar إغلاق يومي أمس عند مستويات 0.6797.

ومع بداية تداولات اليوم استمر زوج aud dollar في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 0.6856.

وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي قرر تثبيت سعر الفائدة عند المستويات الحالية 0.25% خلال اجتماعه الذي عُقد اليوم.

وأشار البنك الاحتياطي الاسترالي في تقريره اليوم بأن معدلات البطالة تشهد ارتفاع بشكل ملحوظ بعد التراجع الحاد الذي شهده الاقتصاد العالمي بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأضاف الاحتياطي الاسترالي في تقريره بأن الاقتصاد الاسترالي يشهد فترة عصيبة لم تشهدها البلاد من قبل من الثلاثينات، حيث انخفض عدد ساعات العمل بنسبة غير مسبوقة خلال شهر ابريل الماضي مع ملاحظة إنخفاض إنفاق الأسر بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية.

ولكن أشاد البنك الاحتياطي الاسترالي إلى قيام بعض الدول بتخفيف قيود العزل وأن ذلك الأمر من شأنه أن يحدث إنتعاشة في الاقتصاد العالمي بدعم من التحفيزات النقدية، وأكد البنك على استقرار ساعات العمل خلال شهر مايو بالإضافة إلى انخفاض في وتيرة معدل الإصابات بـ فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

كما حرص البنك على تأكيده بأنه لا يقوم برفع معدلات الفائدة حتى يتعافى الاقتصاد بشكل كامل ويعطي إشارة على التعافي.

وتنتظر الأسواق بعض البيانات الاقتصادية الاسترالي غدًا، أبرزها سيكون مؤشر الناتج المحلي الإجمالي “الربع السنوي”، بالإضافة إلى تصريحات البناء الشهرية.

تحليل زوج aud dollar من الناحية الفنية:

زوج aud dollar يواجه منطقة مقاومة قوية على الاطار الزمني الاسبوعي
زوج aud dollar يواجه منطقة مقاومة قوية على الاطار الزمني الاسبوعي

بالنظر إلى زوج الاسترالي دولار على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أنه يواجه منطقة مقاومة قوية للغاية قرب مستويات 0.9610: 0.9690.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها مازالت في المناطق الإيجابية، مع بقاء الزوج فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يجعل نظرتنا على زوج aud dollar شرائية خلال الأسابيع القادمة، مع زيادة الكميات في حالة اختراق منطقة المقاومة السابقة الذكر.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق