فوركس

الين الياباني يسجل ارتفاع 0.15% اليوم ومؤشر نيكاي يغلق على أعلى مستوياته

يحاول الين الياباني الصعود اليوم أمام الدولار الامريكي مستنداً في ذلك بالأداء الجيد الذي حققه مؤشر نيكاي الياباني خلال إغلاقات جلسة اليوم، في سوق الأسهم الآسيوية متجاهلاً بذلك ما يدور على الساحة العالمية من اضطرابات متبادلة وتوتر متصاعد بيين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بسبب ما تود الصين فرضه على هونج كونج من تقنين للحريات واخضاعها للحكم الصيني من جديد على الرغم من استقلالية المدينة ولجوءها إلى الحكم الذاتي. يأتي هذا أيضاً بعد تراجع داء المصانع اليابانية خلال شهر مايو حسب البيانات الصادرة أمس.

بدأ زوج الين دولار تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 107.587، ليرتفع الآن بنسبة تصل إلى نحو 0.16% قرب مستويات 107.763 وذلك في تمام الساعة 08:48 بتوقيت غرينتش. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى حققه زوج الين دولار اليوم كان بالقرب من مستويات 107.837، بينما كان المستوى لأدنى له اليوم عند 107.514.

على الجانب الآخر من أداء الأسهم اليابانية في نهاية جلسة اليوم، فقد أغلق مؤشر نيكاي الياباني 225 تعاملات اليوم بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.19% بالقرب من مستويات 22325.61 نقطة، ليحقق بذلك مؤشر نيكاي أعلى مستوياته خلال الثلاثة أشهر الماضية.

من ناحية أخرى سجل مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو ارتفاع أيضاً بنهاية جلسة اليوم تصل نسبته إلى أكثر من 1.21% بالقرب من مستويات 1587.68 نقطة، بارتفاع شهري خلال يونيو تصل نسبته في ثاني يوم في الشهر إلى نحو 10.93%.

أمام عن أداء مؤشر هانج سينج لأسهم مدينة هونج كونج فقد سجل ارتفاع أيضاً في ختام التداول اليوم وصلت نسبته إلى نحو 1.11% بالقرب من مستوى 23995.94 نقطة، بينما سجل المؤشر انخفاض شهري يصل إلى نحو 2.63%.

منن جانبه شارك مؤشر CSI و المؤشر الاسترالي اس آند بي في الارتفاعات اليوم ولكن بنسب طفيفة، حيث ارتفع الأول في الختام بنسبة تصل إلى نحو 0.31% عند مستويات 3983.57 نقطة، بينما ارتفع الثاني بنسبة 0.27% بالقرب من مستويات 5835.09 نقطة.

يجدر الإشارة إلى أن بيانات التصنيع اليابانية أمس أثرت بشكل واضح على أداء الأسهم اليابانية ولكنها عوضت ذلك خلال تعاملات اليوم.

الين دولار فنياً

عند النظر إلى سعر زوج الين دولار على الاطار الزمني اليومي خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أن الزوج يتم تداوله وسط نطاق عرضي بين المستويات مقاومة 112.301 ومستويات دعم 101.975. وعند النظر إلى مؤشر الاستوكاستيك سنلاحظ أن الزوج عند الذروة الشرائية فالاحتمال الأكبر أنه سيبدأ في التراجع من جديد، ولكن إذا نجح في اختراق مستويات المقاومة المذكورة من قبل سيصعد وتتخلف توقعاتنا.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق