فوركس

الجنيه الاسترليني يستقر فوق 1.24 متجاهلأ تعثر المفاوضات مع الأتحاد الأوروبي

يستقر زوج الجنيه الاسترليني الدولار الأمريكي فوق مستوى 1.24 وهو الأعلي للزوج من شهر ، مدعوماً بتخفيف القيود المفروضة في بريطانيا مع أرتفاع حالة التفاؤل بسرعة عودة النشاط الأقتصادي في البلاد.

من ناحية أخري يتعرض الدولار الأمريكي لضغوط بيعية خلال تعاملات أمس ، مع ارتفاع حد التظاهرات في المدن الأمريكية وزيادة المخاوف من انهيار اتفاق التجارة بين الصين والولايات المتحدة.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني الدولار الأمريكي عند مستوي 1.249 دولار ، مرتفعاً هامشياً بنحو 0.02%

وكان ارتفع الجنيه الإسترليني أمام دولار إلى 1.2489 خلال جلسة أمس الأثنين ، ونجح الزوج للوصول لأعلى مستوياته في عند 1.2506.

وعلي الرغم من أرتفاع زوج لأعلي مستوي منذ شهر، الا أن مازال الجنيه الألسترليني يتعرض لضغوط من مخاوف عدم التوصل للأتفاق مع الأتحاد الأوروبي قبل الموعد في يوليو المقبل، بالإضافة تداعيات فيروس كورونا علي الأقتصاد البريطاني.

والجدير بالذكر أن بريطانيا هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا.

تخفيف الإجراءات المتخدة

طالب رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” الشعب الأنجليزي توخى الحذر، والبقاء آمنين، وذلك مع البدء فى تخفيف اجراءات الحظر والقيود فى بريطانيا.

وذكر رئيس الوزراء البريطاني في تغريدة له :”عندما نبدأ في تخفيف بعض القيود في بريطانيا، من المهم أن نبقى جميعا متيقظين، لخطر الإصابة بفيروس كورونا، لا تنسي أن تغسل يديك ، وأبقي على مسافة مترين ، وإذا كان لديك أي أعراض ، فاعزل نفسك وقم بإجراء الاختبار”.

وفي تغريدة أخري كتب إلي الشعب البريطاني : “اعتباراً من اليوم ، في بريطانيا، سيُسمح لك بمقابلة ما يصل إلى خمسة أصدقاء في الأماكن العامة الخارجية أو في حديقتك ،ستكون هذه لحظة فرح وإرتياح للكثيرين.

ومن المقرر أن سوف تفتح جميع متاجر التجزئة للسلع غير الأساسية في بريطانيا أمام الزبائن بدءا من 15 يونيو الجاري في إطار التخفيف من القيود الصارمة المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

النظزة الفنية للزوج 

من المقرر أن يستمر الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي في الارتفاع وفقًا للقراءات الفنية ، على الرغم من أن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يتم التوصل لأتفاق.

بالنظر للزوج على الرسم البياني للأربع ساعات ،حيث أن الزوج يتداول فوق جميع متوسطاته المتحركة. تجاوز المتوسط الأسي 20 فوق المتوسط الأسي 50.

نتوقع أن يخترق الزوج مالمكاسب الثابتة بعد 1.2500 ، ثم يختبر مستوى 1.2643 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق