مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستهل تعاملات جلسة الثلاثاء على صعود مع وسهم سمو فوق مستويات 65

استهلت الاسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو على صعود طفيف.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته مسجلًا ارتفاع بنسبة 0.15% عند مستويات 7299، واستمر سهم سمو في تحقيق ارتفاعاته مع بداية الجلسة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير فوق مستويات 65.00 ريال.

وهناك حالة من الاستقرار السعري على سهم أرامكو والذي مازال يتداول في نطاق عرضي عند مستويات 32.90.

وأصبح سهم الكابلات وسهم عناية هما الأكثر ارتفاعًا مع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 2 يونيو بأكثر من 3% وقت كتابة هذا التقرير، بينما سجل سهم إتحاد الخليج وسهم أليانز إس إف وسهم السعودي الفرنسي تراجعات مع بداية الجلسة بنسبة متفاوتة بين 1.15% : 2.50%.

ويأتي صعود سهم الكابلات بعد إعلان الشركة عن توقيع إتفاقية أمس مع بنك الراجحي لإعادة جدولة مديونية.

وصعد سهم سابك مع بداية الجلسة بأكثر من 1.30% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 89.30، كما شهد سهم الراجحي صعود طفيف خلال بداية التعاملات ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 58.30.

وتراجع سهم الاتصالات “اس تي سي” خلال بداية تعاملات جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 99.80، كما تراجع سهم البنك الأهلي ليتداول عند مستويات 40.75، بينما سجل سهم مصرف الإنماء صعود طفيف ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 15.16.

وكان محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي أعلن مساء أمس أن الـ 50 مليار ريال التي ضُخت في جميع البنوك السعودية هي الأول من نوعها منذ جائحة فيروس كورونا.

مُضيفًا إلى أن هذه عبارة عن ودائع لمدة عام واحد فقط دون فائدة، وأن الغرض من هذه السيولة هو دعم القطاع المصرفي وتخفيف العبء على البنوك التي تحملت تأجيل سداد القروض والمدفوعات بالنسبة للشركات الأخرى.

وقد أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات “ام آي اس” عن موافقة مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 25% وذلك عن طريق توزيع أسهم منحة، بما يعني توزيع سهم لكل 4 أسهم مملكومة.

ونذكركم بأن اليوم هو أحقية الحصول على الأرباح النقدية من جانب شركة السعودية للكهرباء المقدرة بـ 0.70 ريال للسهم عن العام الماضي 2019.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

لا جديد يذكر من الناحية الفنية، فكما ذكرنا في التحليل الذي تم نشره بالأمس أن المؤشر العام لـ الاسهم السعودية في طريقه لإختبار مستويات المقاومة التالية 7350.

يمكنك مراجعة التحليل الفني الذي تم نشره بالأمس عبر هذا الرابط.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق