فوركس

أداء زوج usd to cad سلبي خلال تعاملات جلسة اليوم

تراجع زوج usd to cad خلال جلسة اليوم بشكل ملحوظ يأتي هذا وسط محاولات الدولار الأمريكي الصمود امام الاضطربات المتتالية التي يتعرض لها السوق الامريكية من تظاهرات تنادي بعدم العنصرية التي تسيطر على حكومة ترامب، بالإضافة إلى زيادة المخاوف في الاسواق من سرعة استجابة الاقتصاد الأمريكي إلى إعادة فتحه من جديد بعد غغلاقات فيروس كورونا وما تسببت به من جرح غائر في جسد أقوى اقتصاد في العالم وهو ما اتاح المجال لسيطرة الدولار الكندي خلال الجلسيتن السابقتين.

بدأ زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تداولات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.3572، في حين تراج الآن بنسبة تصل إلى نحو 0.45% عند مستويات قريبة من 1.3511 بحلول الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي قد حقق اعلى مستوياته اليوم بالقرب من 1.3585 في حين أن أدنى مستوى له كان عند 1.3483.

من ناحية أخرى كان هناك بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية المتعلقة بالاقتصاد الكندي التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع وكان على رأسها الارتفاع الذي حققه مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للاقتصاد الكندي خلال شهر مايو إلى مستويات 40.6 نقطة بعد أن كانت عند مستويات 33 نقطة خلال شهر أبريل الماضي.

على الجانب الآخر وصل التصنيع الأمريكي إلى أدنى مستويات له خلال 11 عام بناءً على بيانات التصنيع لشهر مايو الماضي والتي تأثرت كثيراً بإغلاقات فيروس كورونا التي اتبعتها الولايات الأمريكية واشلت على إثرها كافة النشاطات الاقتصادية في البلاد.

يُذكر أيضاً أن هناك أحداث تُشكل ضغط أكبر على سوق العملات الأجنبية أهمها الاضطرابات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية على القانون الجديد التي تسعى الصين إلى فرضه على مدينة هونج كونج وهو يمس بشكل كبير الحري والاستقلالية لتلك المدينة، وهو ما ادى إلى انزعاج الولايات المتحدة الأمريكية ولجوءها للتدخل وتهديد الصين بشكل واضح وصريح، إلى جانب الاضطرابات السياسية في أمريكا بسبب العنصرية.

 

الدولار الكندي فنياً

بالنظر إلى سعر الدولار الأمريكي مقابل الكندي خلال جلسة اليوم على الاطار الزمني اليومي، سنلاحظ أنه يتداول وفقاً لاتجاه هابط بين مستويات 1.4663 وبين 1.2939 في حين أنه يصل إلى الذروة البيعية وفقاً لمؤشر الاستوكاستك، لذلك تكون نظرتنا عليه شرائية.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق