فوركس

سعر الذهب اليوم يتراجع لمستويات 1,750 دولار

هبط سعر الذهب عند التسوية متجاهلأ التوترات الأمنية في الولايات المتحدة ، وبالإضافة لعدم اليقين بشأن العلاقة المستقبلية بين الصين والولايات المتحدة.

عند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لمعدن الذهب هامشياً بنسبة 0.08% لتتراجع إلي 1750.30 دولار للأونصة.

وشهد معدن الذهب تداولات متقلبة اليوم ، نجح خلالها للوصول لمستويات 1,761 دولار للأونصة ، وتراجع إيضا بحدة ليصل إلي مستويات 1737.6 دولار للأونصة.

وتتداول العقود الأجلة لمعدن الذهب الأن عند مستويات 1,750.4 دولار ، متراجعاً بنحو 0.07% ( -1.2 دولار ).

وفي ظل حالة عدم اليقين بشأن الأتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة ، مع تزايد حد التوترات بين البلدين بسبب إتهامات الولايات المتحدة الصين بسوء تعاملها مع أزمة كورونا ، بالإضافة للتدخل الصيني في هونج كونج وتهديد الولايات المتحدة الصين برد القاسي.

ذكرت للتقارير صحفية اليوم ، أن الصين طلبت من الشركات الزراعية الحكومية اتوقف عن شراء المنتجات الزراعية الأمريكية خلال المرحلة القادمة من ضمنها “فول الصويا ” ، مما يزيد حالة الأحتقان بين البلدين ويهدد بأستمراية الأتفاق التجاري بين البلدين.

وكان خطاب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم الجمعة الماضية حول تشريع الأمن القومي الصيني في هونغ كونغ أكثر ليونة مما كان متوقعًا ولم يستهدف العلاقات التجارية بين البلدين.

ومن ناحية أخري ، تزداد حدة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية مقتل “جورج فلويد” الأمريكي ذي الأصول الإفريقية أثناء محاولة توقيفه من قبل رجال الشرطة ، حيث تم إعلان حالة حظر التجوال في أكثر من 20 مدينة أمريكية علي رأسهم العاصمة “واشنطن” بعد أن تجمع المتظاهرين أمام البيت الأبيض للتنديد بمقتل “فلويد” وبالإضافة لأنتشار حالة الفوضي والنهب في المدن الأمريكية.

أداء المعادن الأخري

ترتفع العقود الأجلة لمعدن “البلاديوم ” بأكثر من 2.5% ( 49.8 دولار ) لتصل إلي 1984.3 دولار للأونصة ،كما زادت العقود الأجلة لمعدن ” الفضة ” بنحو 1.3% ( 2.4 دولار ) لتتداول عند 18.74 دولار للأونصة.

وبالنظر لأداء العقود الأجلة لمعدن “البلاتين ” مرتفع إيضا بما يقارب 3% لترتفعت إلي 900 دولار.

النظرة الفنية لمعدن الذهب

سجل الذهب تداولات متقلبة كسر خلالها مستوي الدعم 1750 دولار ولكنه نجح في العودة مرة أخري ، نتوقع أن يستمر الذهب في الصعود وأختبار مستويات 1763 دولار مع شرط بقائه فوق مستوي 1750 وعن الأقفال أسفل منها.

وذلك مع أرتفاع حدة الاحتجاجات في الولايات المتحدة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق