مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يحصد مكاسب 4.5% خلال شهر مايو ولكن Antifa تُهدد بتراجعات

صعد مؤشر s&p 500 خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ليسجل المؤشر الأمريكي إغلاق يومي عند مستويات 3044 محققًا صعود يومي بلغ 0.48%.

وبذلك يكون مؤشر s&p 500 حقق مكاسب خلال شهر مايو بلغت 4.53%، ويُعد هذا الشهر الثاني على التوالي الذي يُسجل فيه مؤشر اس اندبي 500 مكاسب، حيث سبق وأن قام المؤشر الأمريكي بتحقق مكاسب خلال شهر ابريل بلغت 12.68%.

كما صعد أيضًا مؤشر داو جونز خلال تعاملات شهر مايو ليحقق مكاسب شهرية بلغت 4.26%، وكذلك مؤشر ناسداك الذي حقق مكاسب خلال شهر مايو بلغت 6.17%.

ويُعتبر مؤشر ناسداك أول مؤشر أمريكي يستعيد مستويات ما قبل فيروس كورونا، فقد كان مؤشر ناسداك قرب مستويات 9400 حينما بدأت أزمة فيروس كورونا على السطح، ولكن نجح مؤشر التكنولوجيا في العودة سريعًا واستعادة هذه المستويات ليسجل إغلاق شهر مايو عند مستويات 9555.

ولكن يبدو أن ارتفاعات مؤشر s&p 500 والمؤشرات الأمريكية لن تدوم خلال شهر يونيو، ويرجع السبب في ذلك إلى التظاهرات التي اندلعت وتزادت وتيرتها خلال الأيام الماضية بقيادة جماعة Antifa بعد جريمة القتل التي قام بها الشرطي تجاه أحد أصحاب البشرة السوداء.

الأمر الذي أدى إلى اندلاع المظاهرات التي تندد بذلك الحدث، فقد أصبحت المظاهرات أمام البيت الأبيض مباشرًة وقت كتابة هذا التقرير.

وافتتح مؤشر s&p 500 للعقود الآجلة اليوم على تراجعات ولكنه قلص من هذه التراجعات وقت كتابة هذا التقرير مُسجلًا تراجع طفيف بنسبة 0.45%.

مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية:

مؤشر s&p 500 على الإطار الزمني اليومي
مؤشر s&p 500 على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى مؤشر اس اندبي 500 على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر الأمريكي قد اخترق مستويات المقاومة 2934 والتي تُمثل مستويات 61.8% “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 3395 وحتى القاع 2190.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر الاستوكاستيك وصل لمستويات التشبع الشرائي، وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية سنجد أنه مازال في المناطق الإيجابية.

فمن وجهة نظرنا أن الأمور الفنية تعطي إشارة شرائية، ولكن بالنظر إلى الأحداث والمظاهرات على أرض الواقع سنجد أنها مليئة بالأمور السلبية.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق