مؤشرات الأسهم

مؤشر Dow jones يرتفع ويتجاهل الاحتجاجات العنيفة في مدن أمريكية

ترتفع مؤشرات الأسهم الأمريكية متجاهلية الاحتجاجات العنيفة في الولايات الأمريكية ،والتي اندعت أعقاب مقتل “جورج فلويد” أمريكي أسود البشرة، على يد الشرطة أثناء محاولة اعتقاله بولاية مينيسوتا.

يتداول مؤشر داو جونز عند مستويات 25,454.54 نقطة ،مرتفع بنحو 0.29% ( 71 نقطة ) ، ويرتفع إيضا مؤشر ” ناسداك ” بنسبة 0.43% ( 41.5 نقطة).

وصعد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” لمستويات 3,047.84 نقطة مرتفعاً بنحو 0.24%.

البيانات الأقتصادية الأمريكية

أرتفع مؤشر النشاط الصناعي في الولايات المتحدة خلال شهر مايو الماضي ،حيث سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي 43.1 نقطة في شهر مايو الماضي ، مقابل 41.5 نقطة في شهر أبريل السابق له بدعم ارتفاع مؤشر الطلبيات الجديدة وتشغيل العمالة ، وفقاً للبيانات صادرة عن معهد إدارة الإمدادات الأمريكي.

ولكن جاءت “القراءة النهاية” للمؤشر أقل من التوقعات التي كانت تشير لتسجيل المؤشر 43.5 نقطة في شهر مايو.

ومن ناحية الأ،خري ، هبط الإنفاق على قطاع البناء في الولايات المتحدة بنحو 2.9% خلال شهر أبريل الماضي ،علي أساساً شهري.

بينما علي أساس سنوي قفز الإنفاق على قطاع البناء بنسبة 7.1 % في شهر أبريل مقارنة مع شهر أبريل 2019.

انتقالأ لأداء أسهم الشركات ، ارتفع سهم شركة أبل بنحو 0.87% ليصل إلي 320.6 دولار ، وذلك علي الرغم حالات السطو التي تعرضت لها المراكز التجارية للشركة في الولايات المتحدة.

وبالنظر لأداء مؤشر شركة “توتير” يرتفع السهم بنحو 2.23% ليتداول عن مستويات 31.7 دولار ، وكان السهم تعرض لتراجعات قوية خلال أخر 3 جلسات في ظل الأزمة بين موقع التواصل الاجتماعي والرئيس الأمريكي.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي “الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الأخري” ، تراجع المؤشر بنحو 0.41% ليهبط إلي 97.92  ، وكان قد تراجع المؤشر لمستويات 97.802 خلال تعاملات اليوم ليسجل أدني مستوي له منذ شهر مارس الماضي.

حيث يتعرض مؤشر الدولار لضغوط سلبية خلال تعاملات اليوم بسبب ارتفاع حدة التوترات في الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن الأمريكي الأسود “جورد فلويد” علي يد رجل الشرطة الأمريكي ،بالإضافة لأرتفاع العملات الأخري في ظل حالة التفاؤل بسرعة عودة النشاط الأقتصادي.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق