مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يرتفع رغم الاضطرابات المدنية التي تجتاح الولايات المتحدة

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات اليوم علي ارتفاع متباين متجاهلة التظاهرات التي تجتاج المدن الأمريكية التي تندد بمقتل “جورج فلويد” ، والتي أدت لفرض حظر تجوال في أكثر من 25 مدينة أمريكية ، كان أخرهم مدينة “نيويورك ” التي أعلن حاكمها “أندرو كومو” اليوم ، فرض حظر تجول في المدينة.

أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية

أنهي مؤشر ” داو جونز ” تعاملات اليوم عن مستوي 25,475 نقطة ، مرتفعاً بنحو 91.9 نقطة ( 0.36% ) ، ليسجل للصعود بعد تراجع دام جلستين.

كما أضاف مؤشر ” ناسداك ” 62 نقطة ليغلق عند 9,552  نقطة ، مرتفعاً بنسبة 0.66% ، ليواصل في تحقيق مكاسب من بداية العام الجاري 6.46%.

وكذلك ارتفع مؤشر ” ستاندرد آند بورز 500 ” بنسبة 0.38% ( 11.4 نقطة ) ليصل إلي 3,055.73 نقطة.

أداء أهم الأسهم الأمريكية

أرتفاع سهم شركة “بوينج ” بنحو 3.8% خلال تداولات اليوم ليغلق عند 151.4 دولار ، وذلك مع صعود أسهم الشركات الصناعية بعد أرتفاع النشاط الصناعي خلال شهر مايو الماضي.

كما أنهي سهم “توتير” جلسة اليوم علي أرتفاع بنحو 3% ليصل إلي 31.89 دولار ،وصعد سهم “فيسبوك” بنسبة 3.15% ليغلق عند 231.86 دولار ، بعد تراجع الشركتان خلال جلسات الأسبوع الماضي بعد توقيع الرئيس الأمريكي أمراً تنفيذياً يستهدف مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتفع سهم “أبل ” بنسبة 1.24% ليصل إلي 321.8 دولار ، مع بدء الشركة في إعادة فتح متاجرها في الولايات الأمريكية بعد إغلاق كامل خلال الفترة الماضية ، وفي وقت سابق تعرضت متاجر “أبل” في “مينيابوليس” و”بروكلين” و”واشنطن” للتخريب والنهب.

وفي المقابل تراجع سهم شركة ” فايزر” لتصنيع الأدوية بقوة بنحو 7% ليتراجع إلي 35.5 دولار ، وذلك بعد الإعلان عن نتائج مخيبة للآمال بشأن دواء السرطان الثدي “إيبيرانس” بشأن تقييم استخدامه إلى جانب علاج الغدد الصماء المساعد في مرضى سرطان الثدي المبكر

ومن ناحية أخري ، في تقرير لمكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي صدر اليوم ، يتوقع المكتب أن تصل تكلفة فيروس كورونا علي الأقتصاد الأمريكي بنحو 8 تريليون دولار على مدى العقد المقبل.

وفي وقت سابق،وافق الكونجرس الأمريكي علي حزمة تحفيزية بقيمة 2.2 تريليون دولار لدعم الأقتصاد الأمريكي خلال الفترة القادمة لتخفيف أثار جائحة كورونا علي الأقتصاد.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق