الأسهم

سهم سابك يصعد خلال جلسة اليوم الأثنين لأعلى مستوياته منذ شهر فبراير

انطلق سعر سهم سابك مع عودة التداولات مرة أخرى بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

حيث افتتح سهم سابك تداولات جلسة أمس الأحد 31 مايو على فجوة سعرية عند مستويات 86.10 وتراجع قليلًا ليلامس مستويات 84.70، ولكنه سرعان ما استعاد توازنه وصعد ليغلق عند مستويات 85.80.

وكنا قد نوهنا سابقًا بالشراء في سهم سابك… يمكنك قرأة التحليل السابق عبر النقر هنا.

واستمر سابك في الصعود مع بداية تعاملات جلسة اليوم الأثنين 1 يونيو ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 87.50 محققًا صعود يومي يقترب من 2% ونحن في منتصف الجلسة.

وبإغلاق جلسة أمس الأحد يكون سهم سابك قد حقق مكاسب شهرية خلال تداولات شهر مايو بلغت 14.55%، وهو الشهر الثاني على التوالي الذي يحقق به سابك أرباح، فقد حقق السهم أرباح خلال شهر ابريل بلغت 7%.

تحليل سهم سابك

سهم سابك على الإطار الزمني ساعة
سهم سابك على الإطار الزمني ساعة

بالنظر إلى السهم على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه مازال صامدًا فوق الفجوة السعرية التي افتتح بها تداولات جلسة أمس، فالسهم مازال يتداول فوق مستويات 84.70.

وإذا قمنا بالإستعانة بالمتوسطات المتحركة 10 و 20 سنجد أن التقاطع الإيجابي مازال متواجد على السهم، الأمر الذي يُعطي مزيد من الإيجابية على السهم.

التقاطع الإيجابي بين المتوسط المتحرك 10 و 20 مازال موجود على الإطار الزمني ساعة لـ سابك
التقاطع الإيجابي بين المتوسط المتحرك 10 و 20 مازال موجود على الإطار الزمني ساعة لـ سابك

وبالنظر على السهم على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن السهم متماسك فوق منطقة الفجوة السعرية بالإضافة إلى صعود مؤشرات الزخم مثل مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر CCI ومؤشر الاستوكاستيك ومؤشر ويليمز ومؤشر المومينتم.

مما يجعل نظرتنا على السهم شرائية بإستهداف منطقة 94: 95.00 ريال.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول السهم فوق مستويات الدعم 84.70.

قد قمنا بنشر تحليل لـ سهم أرامكو صباح اليوم، يمكنك قرأة التحليل الخاص بـ سهم أرامكو عبر هذا الرابط.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق