السلع

سعر النفط يتجاوز منطقة المقاومة 37.10 …. فهل يصعد لـ مستويات 40.00؟

“وختامه مسك” هكذا كان حال سعر النفط خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي.

فـ على الرغم من حالة التداولات العرضية التي كان عليها خام برنت خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إلا أنه انفجر مع نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي ليعلن عن اختراقه مستويات المقاومة 37.10 ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 37.64، مُحققًا نسبة ربح أسبوعي وصلت لـ 6.69%.

واستمر خام تكساس في الصعود خلال تعاملات جلسات الأسبوع الماضي، ليغلق عند مستويات 29.79 محققًا صعود أسبوعي بلغ 11.50%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 1 يونيو، استمر خام برنت في تحقيق الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 37.74 محققًا نسبة صعود تقترب من 0.35%، بينما خام تكساس مازال على صعود أقوى من نظيره برنت بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود سعر النفط خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي إلى خروج بعد الأنباء التي تُفيد بأن منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” قد تعقد اجتماع هذا الأسبوع لمناقشة خطة تمديد إنتاج النفط إلى ما بعد نهاية شهر يونيو الجاري.

وأشار أحد الخبراء الاقتصادين في أسواق النفط، بأنه إذا قامت الدول الأعضاء في منظمة أوبك بلس بتمديد خطة خفض الإنتاج لـ ثلاثة شهور أخرى من المحتمل أن يعطي ذلك سعر النفط مزيد من التعافي والصعود لمستويات 40.00 دولار للبرميل مرة أخرى.

ومن وجهة نظرنا بأنه إذا قامت أوبك بلس بتمديد خطة خفض الإنتاج لـ ثلاثة شهور أخرى بالإضافة إلى قيام بعض الدول بإعادة فتح البلاد مرة أخرى بشكل طبيعي خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقيام بعض البلاد الأخرى بالإعلان عن خطط فتح البلاد خلال الأسابيع القادمة.

سيساهم ذلك في عودة الطلب على النفط مرة أخرى مما سيعزز تعافي سعر النفط وعودته لمستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا ما نهاية العام الحالي.

ولكن تكمن المخاطر في تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي قد يؤثر على طلب الصين على النفط وهي أكبر مستورد للنفط في العالم.

سعر النفط الناحية الفنية:

سعر النفط يستمر في الصعود وخام برنت يخترق مستويات المقاومة 37.10
سعر النفط يستمر في الصعود وخام برنت يخترق مستويات المقاومة 37.10

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه تم اختراق مستويات المقاومة 37.10 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي من القمة 71.40 وحتى القاع 15.90.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أن كلاهما في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت شرائية بإستهداف مستويات 43.65.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول النفط فوق مستويات 37.10 والتي أصبحت مستويات دعم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق