السلع

سعر الذهب اليوم يصعد بقوة مع بداية تداولات الجلسة بعد التوترات الأمريكية

شهد سعر الذهب  صعود قوي خلال بداية تعاملات جلسة اليوم 1 يونيو.

حيث افتتح الذهب تداولات جلسة اليوم عند مستويات 1739 وتراجع بعدها ليلامس مستويات 1734، ثم عاد سعر الذهب ليستأنف صعود مرة أخرى وينطلق ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1742.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود سعر الذهب اليوم إلى التوترات الجارية على الساحة العالمية والتي ازدادت بقوة خلال الساعات القليلة الماضية.

فقد اندلعت احتجاجات قوية في عشرات الولايات الأمريكية بعد وفاة “جورج فلويد” منذ يومين على يد شرطي أمريكي خنقًا، مما أدى إلى اشتعال المظاهرات بسبب عنصرية الشرطة الأمريكية ضد أصحاب البشرة السوداء.

حيث شهدت عدة ولايات عمليات نهب وسرقة واشتباكات قوية مع رجال الشرطة في الشارع، الأمر الذي يبث المخاوف في صفوف المتداولين والمنظاهرين حول مدى قدرة الإقتصاد الأمريكي على التعافي سريعًا خلال الفترة القادمة خاصًة في حالة استمرار هذه المظاهرات.

وتكمن الخطورة الأكبر من هذه التظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية من وجود عدد كبير من التجمعات مما سيزيد من احتمالية إنتشار فيروس كورونا بين الناس بوتيرة أسرع.

وعلى صعيد فيروس كورونا تجاوزت أعداد المُصابين بالفيرس لأكثر من 6 مليون حالة، حيث طبقًا لإحصائيات المواقع بلغت أعداد الحالات 6 مليون و 269 ألف حالة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الجمعة عن قرارات ضد الصين، ولكن جاءت هذه القرارات أقل تصادمية مما كان متوقع لها، فـ لم ينسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الإتفاقية التجارية للمرحلة الأولى مع الصين.

ولكنه انتقد حملة الصين القمعية ضد مظاهرات هونج كونج بالإضافة إلى إعلانه بأنه يخطط أن يسحب التمويل من منظمة الصحة العالمية.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين اليوم إلى نتائج مؤشر مديري المشتريات الصناعي ومؤشر ISM التصنيعي للتوظيف، للتعرف على مدى استجابتهم لـ قرارات فتح الاقتصاد في بعض الولايات الأمريكية خلال تعاملات الأسابيع القليلة الماضية.

سعر الذهب من الناحية الفنية:

الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات
الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه نجح في اختراق القناة السعرية الهابطة.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر الاستوكاستيك قد وصل لـ مستويات التشبع الشرائي، بالإضافة إلى وجود بعض التراجع في منحنى مؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل نظرتنا على الذهب مُحايدة خلال جلسة اليوم.

ننصح بعدم الاستعجال والدخول شراء إلا مع كسر مستويات المقاومة 1766.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق