فوركس

زوج euro to dollar يزيد من مكاسبه وسط حالة التفاؤل بسرعة عودة النشاط الاقتصادي

يواصل زوج اليورو دولار أمريكي الأرتفاع خلال تعاملات اليوم، مدعوماً بالبيانات الأقتصادية الأوروبية الصادرة اليوم ، وتواصل عمليات تخفيف القيود المفروضة في الدول الأوروبية ، بالإضافة لتراجع الدولار الأمريكي مع أرتفاع حدة المظاهرات في الولايات الأمريكية وذلك علي خلفية مقتل “جورج فلويد” علي يد شرطي أميركي.

يتداول زوج اليورو دولار الأن عند مستويات 1.1130 ، مرتفعاً بنحو 0.27% خلال تعاملات اليوم ، وكان قد ارتفع الزوج لمستويات 1.1154 خلال تداولات اليوم.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي لمنطقة اليورو خلال شهر مايو الماضي ليسجل المؤشر 39.4 نقطة ، مقابل 33.4 نقطة المسجلة في شهر أبريل الماضي ، بينما كانت تشير التوقعات بأرتفاع المؤشر لمستويات 39.5 نقطة.

ومازال المؤشر في أسفل مستوي 50 نقطة وهي النقطة الفاصلة بين النمو والأنكماش.

وبالنظر لمؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني ،صعد المؤشر لمستويات 36.6 نقطة (القراءة النهائية )خلال شهر مايو ، بالمقارنة مع 34.5 نقطة في شهر أبريل ،وفقاً بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت.

وجاءت القراءة أضعف من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع المؤشر لمستويات 36.8 نقطة خلال شهر مايو.

ومن ناحية أخري ، مازالت مؤشرات الأسهم الأوروبية تواصل الأرتفاع في ظل حالة التفاءل بشأن موافقة دول الأتحاد الأوروبي علي خطة المفوضية الأوروبية لدعم الأقتصاد الأوروبي بنحو 750 مليار يورو.

حيث أرتفع مؤشر “كاك 40 ” الفرنسي بنحو 1.4% ليغلق عند 4762.7 نقطة ، وزاد ” فوتسي 100 ” بنحو 1.5% لينهي التداولات عند 6166.4 نقطة علي الرغم من حالة الضبابية بشأن التوصل لأتفاق بين بريطانيا والأتحاد الأوروبي.

كما أرتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 1.1% ليصل إلي 354.2 نقطة.

وعلي الرغم من تخفيف الدول الأوروبية القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا ، تواصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الأرتفاع لتصل لأكثر من 2 مليون شخص ، وتوفي ما يقارب 175 ألف شخص.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار أمريكيلم ينجح الزوج في الصمود فوق مستويات 1.1150 وذلك بعد أن اختراقها خلال تداولات اليوم ، وبالنظر لشارت اليورو دولار علي فريم 4 ساعات.

نجد أن الزوج مازال يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 والمتوسط الأسي 50 ، مما يزيد من فرص ارتفاع الزوج.

نتوقع أن يختبر الزوج مستوي المقامة 1.1150 مرة أخري ، وأن يخترقها مع تراجع الدولار الأميركي بسبب التوترات في الولايات المتحدة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق