مؤشرات الأسهم

بورصة الكويت تُنهي تعاملاتها اليوم على ارتفاع بسيط بعد افتتاحها على تراجع جماعي

سجلت بورصة الكويت مكاسب وارباح بسيطة خلال نهاية تعاملات جلسة اليوم على الرغم من افتتاحها على تراجع جماعي طال أغلب أسهمها اليوم. حيث سجل المؤشر العام للبورصة الكويتية ارتفاع بأكثر من 10.9 نقطة اليوم ليستقر بالقرب من مستويات 5006.5 نقطة. يأتي هذاعلى الرغم من الضغوط المتزايدة التي يفرضها فيروس كورونا على أغلب الاقتصادات واسواق المال العالمية بعد الانتشار السريع الذي حققه في جميع دول العالم وارتفاع أعداد المصابين لأكثر من 6 مليون مصاب عالمياً.

بدأت الأسهم الكويتية جلستها اليوم في بداية شهر يونيو وسط تراجع جماعي صاب أغلب أسهمها باللون الاحمر، حيث سجل المؤشر العام تراجع صباح اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.27% ليستقر بالقرب من مستويات 4981 نقطة. وعلى نحو أكثر تفصيلاً، فقد خسر مؤشر السوق الأول صباح اليوم نحو 0.31% واستقر بالقرب من المستويات 5407.27 نقطة، بينما تراجع مؤشر السوق الرئيسي في الكويت بنسبة تصل إلى نحو 0.18% عند مستويات ليست بعيدة عن 4143.09 نقطة.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن حجم التداول في بداية التعاملات في السوق الكويتي اليوم بلغ نحو 91.2 مليون سهم وصلت قيمتهم إلى حوالي 14.7 مليون دينار كويتي حول ما يقرب من 3784 صفقة.

أما فيما يتعلق بأداء السوق عند نهاية تداولات اليوم، فكما ذكرنا في بداية المقال أنه حقق ارتفاع طفيف، حيث صعد مؤشر السوق الأول بما يساوي 14 نقطة ليستقر بالقرب ممن مستويات 5438 نقطة، بينما وصل حج التداول في نهاية الجلسة إلى ما يزيد عن 61 مليون سهم بقيمة تصل إلى نحو 21.4 مليون دينار كويتي بأكثر من 3485 عملية منفذه.

على الجانب الآخر حقق مؤشر السوق الرئيسي للكويت ارتفاع أيضاً في نهاية جلسة ليوم وصل به إلى نحو 4036.26 نقطة بزيادة قدرها 0.85 نقطة، في الوقت الذي ارتفع فيه حجم التداول عليه أيضاً إلى 46 مليون سهم بم يُقدر بنحو 2.1 مليون دينار كويتي وذلك بتنفيذ أكثر من 16488 صفقة اليوم.

من ناحية أخر يأتي هذه التحركات المتواضعة في أداء اسواق الأسهم العربية اليوم وسط زيادة الاضطرابات العالمية بسبب التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين فيما يتعلق بالقانون الجديد التي تريد الصين فرضه على مدينة هونج كونج.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق