مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستكمل صعودها للجلسة الثانية على التوالي

صعدت الاسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين 1 يونيو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات جلسة اليوم عند مستويات 7213 وتراجع قليلًا مع بداية الجلسة ليلامس مستويات 7202 ولكنه سرعان ما استعاد توازنه لينطلق سريعًا بإستهداف مستويات 7288 ويسجل إغلاق يومي عندها محققًا نسبة صعود بلغت 1.05%، وسط أحجام تداولات تجاوزت 6.6 مليار ريال سعودي.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع المواد الأساسية وقطاع البنوك هما الداعمة الأساسية لـ صعود المؤشر العام تاسي.

حيث صعد سهم سابك خلال جلسة اليوم بنسبة 2.56% وكذلك صعد سهم الأهلي بنسبة 2.13% وسجل سهم الراجحي صعود طفيف بنسبة 0.69%.

وسجل سهم إتحاد الخليج صعود خلال جلسة اليوم بالنسبة القصوى، كما صعد سهم المراعي بأكثر من 7% وصعد سهم دار الأركان وسهم معادن بأكثر من 5.30%.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم المراكز وسهم مشاعر ريت وسهم الشرقية للتنمية وسهم أبو معطي بأكثر من 2% خلال جلسة اليوم.

وكان سهم أرامكو في ثبات عميق خلال تداولات جلسة اليوم، حيث شهد السهم تداولات عرضية بين مستويات 33.05 ومستويات 32.85.

وعلى صعيد أخبار الشركات، أعلن البنك الأهلي عند عزمه إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال السعودي.

كما أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق عن آخر التطورات لإعادة التشغيل الجزئي لمتاجر إحدى شركاتها التابعة، كما أعلن مجلس إدارة الشركة عن متابعة ودراسة حجم الأثر المالي الناتج عن جميع المستجدات المتعلقة بالاغلاقات التي شهدتها منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام تاسي يواجه مستويات المقاومة 7350
المؤشر العام تاسي يواجه مستويات المقاومة 7350

بالنظر على المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في اختراق مستويات المقاومة 7112 وحاليًا المؤشر العام في طريقه لإختبار مستويات المقاومة التالية 7350.

والتي في حالة اختراقها ستفتح التداول أمام المؤشر العام لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 7550.

بالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر الاستوكاستيك وصل لـ مستويات التشبع الشرائي، وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال في المناطق الإيجابية.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق