العملات الرقمية

ارتفاع جماعي للعملات الرقمية و سعر البيتكوين اليوم يستقر فوق مستوي 9,500 دولار

استفادت العملات الرقمية من تصاعد حدة التظاهرات في الولايات المتحدة ، وإعلان حظر التجوال في 25 مدينة امريكية ،بالإضافة لتزايد حالة التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

تتداول عملة البيتكوين عند مستوي  9,590 دولار ، بمرتفعة بنحو 1.4% ( 132 دولار ) ، وكان قد نجحت عملة “البيتكوين” في الوصول لمستوي 9,613 دولار ،ولكن يظل وجود زخم بيعي فوق مستويات 9,600 دولار.

كما صعدت عملة “الإيثريوم” بأكثر من 3.3% لتصل إلي مستويات 239.5 نقطة ،بينما ترتفع عملة “تيثر” هامشياً لتصل إلي مستوي 0.9997 دولار.

وفي نفس السياق عملة “بيتكوين كاش” ،زادت العملة بنسبة 1.63% ،للتداول عن مستويات 243.66 دولار أمريكي.

انتقالاً إلى أداء عملة “بيتكوين اس في ” ، نجد العملة الرقمية تتداول عن مستويات 194.42 دولار أمريكي ،مرتفعة بنحو %1.10.

وبالنظر لأداء صعدت عملة “الريبل” اليوم بنحو 1.61% واستقر سعرها حتى الآن قرب مستويات 0.20587 دولار.

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي ،عادت العملة الرقمية لشركة  “فيسبوك ” للواجهه مرة أخري ، وذلك بعد إعلان الشركة تغيير أسم عملتها لتصبح “Novi” ،بدل من عملة ليبرا “Libra”.

وذكرت الشركة إن مهمة عملتها الرقمية ستظل كما هي، حيث سوف تجعل إرسال الأموال أمرًا سهلاً مثل إرسال رسالة، وتخطط الشركة لتطوير تطبيق (Novi) مستقل بالإضافة إلى إصدار يتكامل مع خدمات واتساب ومسنجر، يسمح للمستخدمين بإرسال الأموال إلى جهات الاتصال.

و ناحية أخري واصلت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الأرتفاع حول العالم ،ليصل عدد المصابين بالفيروس حول العالم الأن إلي 6.33 مليون مصاب ،وتوفي أكثر من 376 ألف شخص.

وتواصل حالات الإصابة في الولايات المتحدة في الأرتفاع لتتخطي 1.8 مليون شخص مصاب بفيروس كورونا ، وأودي الفيروس بحياة 106 ألف شخص في  الولايات المتحدة.

حيث تستحوذ الولايات المتحدة علي النصيب الأكبر من عدد الوفيات،يليها بريطانيا بوفاة 39 ألف شخص ، ثم إيطاليا 33.4 ألف حالة إصابة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق