فوركس

زوج euro to dollar يواصل الأرتفاع ليغلق فوق مستوي 1.11

يواصل زوج اليورو دولار الأمريكي ارتفاع لينهي تعاملات الأسبوع الماضي فوق مستوي  1.11 ، مدعوماً بحالة التفاؤل بموافقة دول الأتحاد الأوروبي علي خطة المفوضية الأوروبية خلال شهر يونيو المقبل ، وبالإضافة للبيانات الاقتصادية الأوروبية خلال يوم الجمعة الماضي.

أنهي زوج اليورو دولار أمريكي تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوي 1.1104 مرتفعاً بنحو 0.25% خلال تداولات الجمعة الماضية ، وكان قد بدأ تعاملاته عند مستوي 1.1076 ، ونجح في الأرتفاع ليصل إلي مستوي  1.1145 ، ولكنه تراجع إلي مستوي 1.108 مع أرتفاع الدولار الأمريكي مع صدور البيانات الأمريكية وتقرب الأسواق لخطاب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ، الذي جاءت بدون أي عقوبات علي الصين كما هو يتوقع المستثمرين ، ليرتد بعض ذلك الزوج وينهي التداولات عند 1.1104.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

انكمش اقتصاد إيطاليا بنحو 5.3% خلال الربع الأول من العام الجاري (القراءة النهاية )، وكانت تشير القراءة الأولية لأنكماش الاقتصاد بنسبة 4.7% ،مقابل انكماش الأقتصاد الإيطالي بنحو 0.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ليدخل بذلك الأقتصاد الإيطالي في مرحلة ركود بعد تسجيل انكماش لمدة ربعيين متتاليين.

وفي سياق أخر ، هبطت أسعار الواردات في ألمانيا بنسبة 7.4% خلال شهر أبريل علي أساس سنوي ،مقابل انخفاض بنحو 5.5% في شهر مارس.

ومن ناحية أخري ، تراجعت بقوة مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة يوم الجمعة الماضية ، متأثرة بالتقاير الصحفية التي أفادت أن الرئيس الأمريكي سوف يعلن عن عقوبات أقتصادية علي الصين بسبب تدخلها في هونج كونج.

والجديد بالذكر أن الأسهم الأوروبية أنهت تداولها قبل بدء خطاب الرئيس الأمريكي ، الذي جاءت بدون من أي قرارات أو عقوبات علي الصين.

حيث هبط مؤشر “ستوكس يورو600” بنحو 1.5% ليتغلق عند 350 نقطة ، تراجع فقد مؤشر “فوتسي100 ” البريطاني نحو 143 نقطة (2.3%) ليصل إلى 6076 نقطة.

انتقالاً إلي مؤشر “داكس30” الألماني انخفض بنسبة 1.7% وإيضا هبط مؤشر (كاك 40 ) الفرنسي بنحو 1.6%.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولاربالنظر لشارت زوج اليورو دولار أمريكي علي فريم 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ،والمتوسط الأسي 50 ،مما يزيد من احتمالات أن يستمر الزوج في الأرتفاع.

وكان قد نجح الزوج في اختراق مستويات 1.1050 ، أغلق فوق مستويات 1.11.

نتوقع أن يستمر الزوج في الأرتفاع ليختبر مستويات 1.1150 ، ثم مستويات 1.1250.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق