فوركس

يُعمق زوج Euro to Dollar ارتفاعه اليوم بعد انخفاض مبيعات التجزئة الألمانية

عمق زوج Euro to Dollar من مكاسبه خلال تعاملات جلسة اليوم بشكل ملحوظ خاصةً بعد بيانات منطقة اليورو وفي مقدمتها التراجع الكبير الذي شهده مؤشر مبيعات التجزئة للاقتصاد الألماني خلال شهر أبريل الماضي من جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد وما ترتب على ذلك من اجراءات إغلاق وقيود سفر أخلت بالنشاط الاقتصادي في ألمانيا مما  أدى إلى هذا التدهور الكبير في البيانات الاقتصادية.

افتتح سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.1076 ليكمل جلسته بارتفاع بنسبة تصل إلى نحو 0.54% بحلول الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش ليستقر بالقرب من مستويات 1.1135، بينما لامس زوج اليورو مقابل الدولار أعلى مستوياته خلال تعاملات جلسة اليوم عند 1.1139 في حين كان ادنى مستوى له عند 1.1067.

اظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم أن مبيعات التجزئة الألمانية تراجعت بأسرع وتيرة لها منذ عام 2007 في أبريل الماضي، لكن الانخفاض لم يكن حاداً كما هو متوقع في إشارة إلى المرونة النسبية لأكبر اقتصاد في أوروبا خلال أزمة فيروس كورونا.

أظهرت بيانات مكتب الاحصاءات الوطنية في ألمانيا اليوم انخفاض مبيعات التجزئة لشهر أبريل بنسبة تصل إلى نحو 5.3% بالقيمة الحقيقة بعد انخفاض معدل الارتفاع بنسبة 4.0% خلال شهر مارس الماضي. كانت القراءة أفضل بكثير من توقعات المحللين في الأسواق بانخفاض يصل إلى نحو 12%.

على مدار العام، تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة 6.5% بالقيمة الحقيقة بعد انكماش معدل الزيادة بنسبة 1.2% خلال مارس. وقد تم توقع انخفاض تصل نسبته إلى نحو 14.3%.

يجدر الإشارة إلى أن مبيعات التجزئة هي مؤشر متقلب غالباً ما يخضع للمراجعة. الأرقام هي مؤشر آخر على أن أكبر اقتصاد في أوروبا يتغلب على الوباء بشكل أفضل من جيرانها وأن الاستهلاك قد ينتعش في الأشهر المقبلة مع عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى وضعها الطبيعي.

اظهرت بيانات منفصلة من مكتب الاحصاءات الألماني أن الأجور المتفاوض عليها ارتفعت بنسبة 3.2% في المتوسط خلال الربع الأول من عام 2020 مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019.

اليورو دولار فنياً

بالنظر إلى Euro to Dollar على الإطار الزمني أربع ساعات خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أنه يتداول وفق اتجاه صاعد فزق المتوسط المتحرك الأسي 50، وذلك بعد أن نجح في اختراق مستويات مقاومة 1.1030 اليوم. لذا، تكون ننتظر أي إشارة بيعية على الزوج لأنه سيتحول إلى التصحيح، باستثناء هذا ستكون نظرتنا عليه شرائية إذا اخترق مستويات المقاومة المستهدفة عند 1.1150.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق