الأسهم

هل يصعد سهم الاتصالات “اس تي سي” وسهم موبايلي خلال الأسبوع القادم؟

شهد سهم الاتصالات “اس تي سي” صعود قوي خلال تعاملات الأسابيع الماضية، وحافظ سهم موبايلي “اتحاد الاتصالات” على بقائه فوق مستويات 25.00 ريال خلال تعاملات الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

سهم الاتصالات “اس تي سي”

يُعتبر سهم اس تي سي من الأسهم التي لم تتأثر كثيرًا بما حدث من هبوط منذ بدء أزمة فيروس كورونا وتابعها أزمة النفط والتي أدت إلى تراجعات كبيرة في المؤشر العام تاسي وأغلب الأسهم السعودية مثل سابك و أرامكو و الراجحي وبنك الأهلي.

فـ عندما بدأت أزمة فيروس كورونا كان يتداول سهم اس تي سي عند مستويات 82.00 ريال وانهار بعدها السهم خلال أزمة كورونا ويليها أزمة النفط ليلامس السهم مستويات 72.30 وهي أدنى مستويات وصل لها السهم منذ شهر فبراير 2018.

وسرعان ما استعاد سهم اس تي سي توازنه سريعًا لينطلق من قاع 72.30 والتي تكونت في بداية مارس الماضي ويستعيد مستويات 82.00 واستمر بعدها السهم في الصعود بقوة ليسجل إغلاق شهر مارس عند مستويات 87.50 واستكمل الصعود في شهر ابريل وشهر مايو، ليسجل إغلاق يوم الخميس 21 مايو عند مستويات 100.00 ريال.

تحليل سهم اس تي سي من الناحية الفنية:

سهم الاتصالات "اس تي سي" على الإطار الزمني الاسبوعي
سهم الاتصالات “اس تي سي” على الإطار الزمني الاسبوعي

بالنظر إلى سهم اس تي سي على الإطار الزمني الأسبوعي، سنجد أنه يتداول داخل قناة سعرية هابطة وحاليًا تم كسر القناة لأعلى وتحقيق إغلاق يومي فوقها.

وبتحديد هدف الكسر سنجد أنه يستهدف مستويات 113.00 ريال.

مؤشرات الزخم تصعد على سهم الاتصالات "اس تي سي" على الإطار الزمني الاسبوعي
مؤشرات الزخم تصعد على سهم الاتصالات “اس تي سي” على الإطار الزمني الاسبوعي

وبإستخدام مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك ومؤشر الMomentum ومؤشر MACD جميعهم في صعود بعد التخلص من مستويات التشبع البيعي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على السهم شرائية خلال الفترة القادمة، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول السهم فوق مستويات 86.30.

سهم موبايلي “اتحاد الاتصالات”

بالنظر إلى سهم اتحاد الاتصالات “موبايلي”سنجد أن السهم تعافى سريعًا مثل سهم الاتصالات “اس تي سي” منذ الهبوط العنيف الذي تعرض له بسبب أزمة فيروس كورونا وأزمة أسعار النفط.

حيث هبط سهم موبايلي من مستويات 25.00 ريال ليلامس مستويات 18.50 في شهر مارس وسرعان ما انطلق بقوة ليستعيد مستويات 25 ريال ثم مستويات 28.40.

وتراجع السهم قليلًا قبل عطلة عيد الفطر المبارك ليسجل السهم إغلاق يومي عند مستويات 25.90.

تحليل سهم موبايلي من الناحية الفنية:

سهم موبايلي على الإطار الزمني الإسبوعي
سهم موبايلي على الإطار الزمني الإسبوعي

بالنظر إلى سهم موبايلي على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أن السهم مازال مُحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

وبالنظر إلى مؤشر الMACD سنجد أنه مازال يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على سهم موبايلي صاعدة لإعادة اختبار مستويات المقاومة 28.30 كهدف أول ثم مستويات 32.45.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق