السلع

سعر الذهب اليوم يُمني نفسه بمكاسب اسبوعية له بعد مؤتمر ترامب القادم

ارتفع سعر الذهي اليوم بشكل ملحوظ بدعم من التوترات القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، على امل أن ينجو مستثمري المعدن النفيس اليوم نحو بعض المكاسب  الأسبوعية للذهب بعد ان تضحح صحة توقعات الأسواق بشأن اتجاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتر اليوم إلى مزيد من التصعيد وفرض عقوبات قوية على المسؤولين الصينين الذين يشاركون في تطبيق القانون الجديد في هونج كونج الذي يخل بالحريات العامة في المدينة المستقلة.

بدأ المعدن النفيس تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1717.28 دولار للأونصة، في حين وصل الآن إلى ارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.98% بالقرب من مستويات 1734.94 دولار للأونصة، بينما كان أعلى مستوى لامسه الذهب عند 1735.25 دولار للأونصة. يُذكر أيضاً أن أدنى مستويات الذهب اليوم بالقرب من 1712.55 دولار للأونصة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنهكان يستعد لعقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة حول الصين لكنه لم يحدد وقتاً محدداً لذلك. تأتي تصريحاته بعد أن أصدرت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وكندا ولمملكة المتحدة بيانا مشتركا يوم أمس كررت فيه قلقهم العميق بشأن قرار بكين بفرض قانون الأمن القومي على هونج كونج، بعد أن أقر البرلمان الصيني، المجلس الوطني للنواب الشعب التشعريعي.

يُذكر أنتلك التوترات التي يبدو أنها مستمرة لفترة ليست بالقليلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين من شأنها ان تؤثر بالإيجاب على حركة المعدن النفيس خلال الفترة القادمة، وذلك لأن نظرة المستثمرون لاستثمارات الملاذ الآن تزداد مع كثرة التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

من ناحية أخرى من المفترض ان يشارك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن بعد في حدث في جامعة برينستون في مساء اليوم والذي سيراقبه المستثمرون عن كثب أيضاً للحصول على أدلة حول مستقبل السياسة النقدية للبلاد في الفترة التي زيد فيها فيروس كورونا الضغط على كافة الاقتصادات.

على نحو متصل تزيد التوترات على جوانب أخرى داخل الولايات لمتحدة الأمريكية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنصات التواصل الأجتماعي وفي مقدمتهم تويتر منذ ان أعلن تويتر الحرب على تغريدات ترامب ووصفعا بالإدعاءت التي تفتقر إلى أدلة.

 

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق