العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يسجل ارتفاع بأكثر من 2.0%، فهل يستمر في الصعود؟

ارتفع سعر البيتكوين اليوم بشكل اعتاده منذ عدة أيام ليستقر قرب مستوياته فوق 9000 دولار أمريكي والتي كاد أن يفقدها في مستهل تعاملات الأسبوع. يُذكر أيضاً أن الارتفاع طال باقي العملات الرقمية في السوق فحل عليها اللون الأخضر بعد تباينها خلال الجلسات القلائل الماضية. يأتي هذا على خلفية من زيادة الاضطرابات المحيطة لكافة الأسواق المالية في العالم بسبب فيروس كورونا وبسبب التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

سجل سعر البيتكوين ارتفاع تصل نسبته حتى الآن في تمام الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش إلى نحو 2.01%، ليقترب سعر العملة الرائدة في سوق العملات المشفرة اليوم من مستويات 9396.68 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى خلال الثلاثة أيام الماضية ارتفع سعر البيتكوين بما يقرب من 8% لتزداد بذلك نبرة تفاؤل المستثمرين في الأسواق إلى وصول سعره إلى 10000 دولار أمريكي مرة أخرى قبل نهاية الشهر الجاري. يستند المستثمرين في ذلك أيضاً إلى قوة عودة البيتكوين إلى مستويات 9000 فبعد أقل من يومين بدأ في التمسك بمستوياته فوق هذا المستوى مما يدفعهم إلى مزيد من الآمال.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن الهدف التالي للمستثمرين فيما يتعلق بسعر البيتكوين يأتي في الوصول إلى مستويات 9500 دولار.

يجدر الإشارة إلى أن التحركات الإيجابية لعملة البيتكوين تأتي على الرغم من حدث تنصيف مكافآت التعدين، حيث يدفع القائمين على التعدين سعر البيتكوين إلى اعلى على الرغم من أنهم يجنون ارباح أقل بعد التنصيف الذي حدث في وقت سابق من هذا الشهر وهو التنصيف الثالث للبيتكوين ويحدث كل أربع سنوات.

على نحو متصل، لم تنجح مقومات مثل إدعاء جولدمان ساكس بعض الأقاويل حول العملات المشفرة على انها غير أصلية. كل هذا فشل في إضعاف أداء العملة خلال الفترة الوجيزة الماضية، بل وحافظ سوق العملات المشفرة بوجه عام على تماسكه أمام تلك الأخبار.

ياتي هذا في الوقت الذي يضطرب فيه العالم في انتظار مؤتمر الرئييس الأمريكي دونالد ترامب الذي من المفترض إجراءة غداً لمعرفة موقف الولايات المتحدة الأمريكية من تحركات الصين ومشروع القانون التي تود ان تظبقه في هونج كونج وهو يمس الأمن القومي للدولة.

البيتكوين فنياً

بالنظر إلى حركة البيتكوين على الإطار الزمني اربع ساعات، سنلاحظ أنه يتداول وسط نطاق عرضي ومؤشر الاستوكاستك يصل إلى منطقة التشبع الشرائي للعملة، لذلك فاننا نتوقع أن تبدأ عملة البيتكوين في التراجع لملامسة مستويات الدعم 8500 من جديد لذلك تكون نظرتنا عليه بيعية، أما إذا نجح في اختراق مستويات المقاومة القوية عند 10000 فستتحول نظرتنا على البيتكوين وينقلب السيناريو المتوقع.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق