فوركس

زوج usd to cad يحاول التماسك على الرغم من مخالفة نمو كندا للتوقعات

حاول زوج usd to cad الوقوف والصمود في سوق العملات الرقمية اليوم على الرغم من صدور بينات النمو المتعلقة بالاقتصاد الكندي والتي ابدت بعض التفاؤل القليل عندما خالفت التوقعات بالارتفاع على الرغم من انها حول اسوأ مستوياتها، كل هذا بأثير سلبي قوي من وباء فيروس كورونا الذي أخل بألب توازونات القوى في أكبر الاقتصادات العالمية مع ضبابية المشهد المستقبلي لهذه الاقتصادات مع عدم وجود توقع قريب بتفادي الركود العالمي.

بدأ زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.3760، في حين وصل الآن في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 1.3779 بارتفاع متواضع تصل نسبته إلى نحو 0.15% حتى الآن. يُذكر أيضاً أن الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي قد لامس أعلى مستوياته خلال اليوم عند 1.3793 بينما كان أدنى مستوى له عند 1.3714.

اوضحت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم عن الاقتصاد الكندي عن تراجع مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الصادر عن مكتب الاحصاءات الوطنية وصل إلى مستويات 7.2% خلال شهر مارس الماضي وذلك كان أفضل من توقعات المحللين في الاسواق بتسجيل المؤشر تراجع بنحو 9.0%.

يأتي هذ على الرغم من ان هذه القراءة هي اسوأ من القراءة السابقة للنمو الكندي التي سجلت عند مستويات صفرية.

على نحو متصل انخفض أيضاً مؤشر الناتج المحلي الإجمالي على أساس ربع سنوي في كندا بنسبة تصل إلى نحو 8.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك بالمقارنة بتوقعات المحللين في لأسواق بتسجيل المؤشر انخفاض بنحو 10%، بينما سجلت القراءة السابقة للمؤشر ارتفاع بنسبة 0.3%.

على صعيدٍ آخر سجل مؤشر أسعار السلع الصناعية في كندا تراجع أيضاً تصل نسبته إلى نحو 2.3% يخالف بتلك المستويات توقعات المحللين في الأسواق التي دارت معظمها قرب مستويات 2ز0%، على أن تكون قد سجل المؤشر مستويات 0.9% خلال القراءة السابقة له.

ياتي هذا بدعم وتأثير قوي من تداعيات فيروس كورونا على اغلب الاقتصادات الكبرى واستعداد دول العالم إلى مواجهة ركود عالمي وشيك.

الدولار الكندي فنياً

عند ملاحظة سعر الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي اليوم على الاطار الزمني يوم، سنشاهد أنه يتداول ضمن اتجاه عرضي ويقترب من الوصول إلى الذروة البيعية حسب بيانات مؤشر استوتاستك. لذلك تكون نظرتنا على الزوج بيعية في انتظار أي اشارات أخرى.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق