فوركس

الين الياباني ومؤشر نيكاي يعربوا عن صدمتهم اليوم بعد البيانات الاقتصادية اليابانية

سجل سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي اليوم تراجع طفيف سيطر عليه منذ بداية الجلسة وذلك بتأثير مباشر من توالي البيانات اليابانية التي اتسمت أغلبها بالسلبية المشيرة بشكل واضح إلى ما يتجرعة الاقتصاد الياباني من تدهور لم يشهده من قبل بسبب فيروس كورونا. لذا يبقى السؤال دائماً، هل يواصل الوباء الضغط على ثالث أقوى اقتصاد في العالم؟ أم سيستجيب بالإيجاب إلى رفع اجراءات الطواريء وإعادة فتح الاقتصاد من جديد؟.

بدأ زوج الين دولار تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 107.597 ليصل الآن في تمام الساعة 08:44 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 107.306 بتراجع سجله الآن بنسبة تصل إلى نحو 0.27% حتى الآن. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه الزوج خلال جلسة اليوم كان 107.077، في حين أن أعلى مستوى لامسه اليوم كان عند 107.716.

من ناحية أخرى بدأت البيانات الاقتصادية اليابانية اليوم بتسجيل مؤشر CPI الأساسي في طوكيو نفس المستويات المتوقعة له عند 0.2% وذلك بأعلى من القراءة السابقة له في نفس الشهر من العام الماضي عند 0.1%.

على نحو متصل ارتفع معدل البطالة أيضاً في اليابان إلى أن وصل إلى 2.6% بأقل من التوقعات في الأسواق عند مستويات 2.7%، ولكننها تظل أعلى من القراءة السابقة لها عند 2.5%.

يجدر الإشارة أيضاً إلى تراجع القراءة الأولية للإنتاج الصناعي خلال شهر مايو الحالي بنسبة كبيرة تصل إلى نحو 9.1%، بعد أن كانت توقعات المحللين في الأسواق تُشير إلى تفاؤل أكثر بشأن التصنيع لوصول المؤشر عند 5.5%. في الوقت الذي كان آخر قراءة للمؤشر تبين تسجيله تراجع بنحو 3.7%.

أما فيما يتعلق بمبيعات التجزئة السنوية فقد تراجعت بشكل قوي أيضاً خلال مايو الحالي على نحو سنوي إلى مستويات 13.7% بعد أن كانت التوقعات في الاسواق تدور حول 11.2% فقط بينما القراءة السابقة لها سجلت انخفاض بنحو 4.7% فقط.

على صعيدٍ آخر تسرب التأثير السلبي للبيانات الاقتصادية لليابان إلى سوق الأسهم الآسيوية اليوم فأغلقت غلب المؤشرات على تراجع ملحوظ وكان على رأسها مؤشر نيكاي الياباني 225 الذي انهى جلسة اليوم عند مستويات 21877.89 نقطة بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 0.18%.

الين الياباني فنياً

عند ملاحظة سعر الين اليابان مقابل الدولار الأمريكي اليوم على الاطار الزمني ساعتين، سنلاحظ أن الزوج يتداول وسط نطاق عرضي بين المستويات مقاومة 107.929 ومستويات دعم 106.792. وعليه فإذا كسر السعر مستويات الدعم 107.792 ستكون نظرتنا عليه بيعية وإذا نجح في اختراق مستويات المقاومة عند 107.929 ستتحول نظرتنا على الين إلى شرائية.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق