مؤشرات الأسهم

افتتاحية حمراء لـ مؤشر ftse 100 مع تراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية

شهد مؤشر ftse 100 افتتاحية حمراء خلال جلسة اليوم الجمعة 29 مايو برفقة باقي مؤشرات الأسهم الأوروبية.

حيث افتتح مؤشر الفوتسي البريطاني تداولات جلسة اليوم عند مستويات 6140 بنسبة تراجعات تجاوزت 1.15% ولكن قلص من هذه الخسائر وقت كتابة هذا التقرير ليصعد قليلًا ليتداول عند مستويات 6160 محققًا نسبة تراجعات تقترب من 0.95%.

وشهدت باقي مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية حمراء خلال جلسة اليوم، حيث افتتح مؤشر الكاك الفرنسي على تراجعات بأكثر من 1% وكذلك مؤشر الداكس الألماني والذي افتتح على تراجعات بأكثر من 1.15% ومؤشر اليورو نيكست بأكثر من 1%.

ويرجع السبب الرئيسي في هذه التراجعات التي شهدتها مؤشرات الأسهم الأوروبية ومؤشر ftse 100 إلى التوترات الكبيرة التي تشهدها الساحة العالمية بين أكبر قوتين اقتصاديتين “الصين والولايات المتحدة الأمريكية”.

حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قيامه بمؤتمر صحفي مساء اليوم بشأن الصين، ويرجع قيام ترامب بهذه الخطوة بعد أن قامت الصين بتمرير قانون أمني جديد بخصوص هونج كونج، ورأت الولايات المتحدة الأمريكية أن هذا القانون يُعتبر انتهاك لحقوق الإنسان وانتهاك لـ سياسة هونج كونج لما تتمتع به المدينة من استقلالية المركز المالي العالمي.

وتعرض سهم رولز رويس القابضة وهي من أكبر الشركات داخل المملكة المتحدة العاملة بقطاع الطاقة، حيث هبط السهم بقوة خلال جلسة اليوم من مستويات 300 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 288.

وصعد سهم رايتموف من مستويات 580 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 592، شركة رايتموف RMV.L وهي شركة تعمل في مجال العقارات داخل المملكة المتحدة البريطانية، كما صعد سهم بوفمينتكس BVXP خلال جلسة اليوم من مستويات 4290 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 4330.

مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية:

مؤشر ftse 100 يتداول أسفل منطقة مقاومة هامة
مؤشر ftse 100 يتداول أسفل منطقة مقاومة هامة

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي 100 على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه يتداول أسفل منطقة المقاومة 6225: 6250.

سنجد أن المؤشر البريطاني يتداول حاليًا داخل نموذج الوتد الصاعد “نموذج انعكاسي”، بالإضافة إلى وصول مؤشر القوة النسبية RSI لمنطقة التشبع الشرائي والتراجع منها.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي 100 بيعية خلال جلسة اليوم إلى مستويات 5900.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول مؤشر ftse 100 أسفل منطقة المقاومة 6225: 6250.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق