السلع

مخرونات النفط الأمريكية ترتفع بقوة و سعر النفط الأمريكي يتراجع

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بقوة خلال الأسبوع الماضي لأول مرة في أخر ثلاثة أسابيع ، لتأكد البيانات الصادرة أمس من معهد البترول الأمريكي بارتفاع المخزونات الأمريكية.

حيث قفزت مخزونات النفط الأمريكية بنحو 7.9 مليون برميل عن الأسبوع المنتهي 22 مايو ،لتصل إلى 534.4 مليون برميل ،وذلك وفقاً للبيانات إدارة الطاقة الأمريكية.

وكانت قد تتراجع مخرونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني علي التوالي ،بنحو 5 مليون برميل لتصل المخزونات إلي 526.5 مليون برميل.

بينما هبطت مخزونات الخام في مركز التسليم في كوشينغ بولاية أوكلاهوما بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 22 مايو.

وفي السياق نفسه ،انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 724 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مايو إلى 255 مليون برميل ،بينما كانت التوقعات تشير إلي ارتفاع المخزونات بنحو 100 ألف برميل.

كما بلغ متوسط واردات النفط الخام نحو 7.2 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي ،بزيادة 2 مليون برميل مقارنة بالأسبوع السابق له.

تتداول العقود الآجلة لخام “برنت “ متراجعة بنحو -0.29% ( -0.1 دولار) ليصل إلي 34.63 دولار للبرميل ، وكانت العقود وصلت إلي أعلي سعر لها عند 35.05 دولار خلال تداولات اليوم .

بينما تهبط العقود الآجلة لخام “غرب تكساس ” الأمريكي ما يزيد عن 0.3 دولار ( -0.11%) ليتداول عند 32.71 دولار للبرميل ، وبلغ أعلي سعر وصلت إليه العقود نحو 32.98 دولار.

ويأتي ذلك في ظل حالة الضبابية بشأن مستقبل اتفاق خفض الإنتاج بعد انتهاءه في نهاية شهر يونيو المقبل ، وحيث تشير الأنباء عن عدم نية روسيا استمرار الخفض الإنتاج بنفس الوتيرة الحالية.

وأضح موسكو انها ستدرس سوق النفط والأقتصاد العالمي قبل إجتماع أوبك بلس في شهر يونيو المقبل.

وفي سياق أخر ،مازالت أسعار النفط تراقب التوترات بين الصين والولايات المتحدة ،وذلك في ظل تهديد الولايات المتحدة للصين بالرد علي إجراءتها بالتدخل في هونج كونج.

وفي وقت سابق اليوم ، في تحدي للحكومة الأمريكية وافق البرلمان الصيني علي مشروع قانون الأمن القومي في هونج كونج.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق