مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يغلق فوق مستوي 25 ألف نقطة للمرة الأولى منذ مارس الماضي

انهت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات اليوم في المنطقة الخضراء ،متجاهلة ارتفاع حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين ،وبالإضافة لتصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “جون ويليامز”.

قفز مؤشر “داو جونز” في ختام تداولات اليوم عند مستوي 25,548.27 نقطة مرتفعاً بأكثر من 550 نقطة ( 2.2% )، ليغلق المؤشر فوق 25 ألف نقطة لأول مرة منذ شهر مارس الماضي.

كما ارتفع مؤشر ” ناسداك ” بنحو 0.77% ( 72 نقطة ) ليغلق عند مستويات 9,412.36 نقطة ،ليزيد من مكاسبه منذ بداية العام الجاري إلي ما يقارب 5%.

وصعد مؤشر “ستاندرد أند بورز” بنسبة 1.48% ( 44.36 نقطة ) ليصل إلي مستوي 3,036.13 نقطة.

أداء أهم الأسهم

تراجع سهم شركة “توتير” بما يزيد عن 3% ليغلق عند مستوي 32.96 دولار ، بعد أن غرد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”  بإنه سيتخذ إجراء قوي ضد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد يصل إلى الإغلاق ،وذلك بعد أن قام موقع “توتير” بوضع علامة تعجب زرقاء على تغريدات للرئيس الأمريكي ، لتحذير القراء للتأكد من مدى صحة المعلومات التي تضمنتها تلك التغريدات.

كما تراجع سهم شركة “فيس بوك” بنحو 2.54% ليصل إلي 229.58 دولار.

بينما صعد سهم شركة ” بوينج ” بما يقارب 8% ليرتفع إلي 156.20 دولار وذلك بعد ما أبلغت الشركة ما يقرب من سبعة آلاف موظف بإمكانية الحصول على مزايا مقابل الاستقالة طواعية في إطار جهود الشركة لخفض التكاليف.

وفي سياق أخر ،ذكرت منظمة العمل الدولية في تقرير لها صادر اليوم ، الوظائف الأمريكية هي الأكثر من حيث فقدان الوظائف حول العالم ، ويقدر عدد الوظائف المفقودة حوالي 305 مليون وظيفة في الربع الثاني بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما رفعت المنظمة تقديراتها لفقدان الوظائف في الربع الأول إلى 135 مليون وظيفة حول العالم.

ستصدر اليوم الخميس العديد من البيانات الأمريكية الهامة منها القراءة النهائية الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي  وبالإضافة لطلبات إعانات البطالة الأمريكية.

وكانت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري أنمكاش الأقتصاد علي أساس فصلي بنحو 4.8$.

يواصل شبح فيروس كورونا الأنتشار في الولايات المتحدة ،حيث سجلت الولايات المتحدة ما يقارب من 18 ألف حالة إصابة جديدة أمس الأربعاء ،ليصل عدد حالات الإصابة إلي 1.74 مليون حالة ،وتوفي أكثر من 101 ألف شخص.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق