فوركس

مؤشر الدولار يستقر على الرغم من تراجع الناتج المحلي الإجمالي الربع سنوي

استقر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية خلال تعاملات جلسة اليوم كانت تحركاته محدودة تماماً على الرغم من ظهور بيانات اقتصادية هامة للاقتصاد الامريكي تُشير إلى تراجع مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي على أساس ربع سنوي، بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر طلبات السلع المعمرة الأمريكية خلال شهر مايو أعلى من التوقعات بتأثير مباشر من تداعيات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد إلى جانب التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بسبب هونج كونج.

بدأ مؤشر الدولار الأمريكي تعاملاته اليوم عند مستويات 98.017 نقطة ليستقر الآن عند مستويات 98.905 نقطة بعد أن كان يحلق منذ أيام قرب مستويات 100 نقطة. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مؤشر الدولار الأمريكي قد وصل إلى أعلى مستوى له اليوم بالقرب من 99.097 نقطة، في حين كان أدنى مستوى له عند 98.775 نقطة.

سجلت القراءة الأولية لإجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية على اساس ربع سنوي تراجع بنسبة تصل إلى نحو 5.0%%، في حين أن توقعات المحللين في الأسواق قد أشارت إلى تراجع المؤشر بنسبة تصل إلى نحو 4.8%. يُذكر أيضاً أن القراءة السابقة للمؤشر خلال الربع السابق قد سجلت نمو بنسب تصل إلى نحو 2.1%.

على الجانب الآخر انخفض أيضاً مؤشر طلبات السلع المعمرة خلال شهر مايو الحالي بنسبة تصل إلى نحو 17.12%، في الوقت الذي انحصرت فيه توقعات المحللين في الأسواق بتسجيلها تراجع حالي تصل نسبته إلى نحو 17.9%. يجب الإشارة أيضاً إلى أداء طلبات السلع المعمرة في الاقتصاد الأمريكي خلال شهر أبريل الماضي والتي سجلت تراجع قوي أيضاً وصلت نسبته إلى نحو 14.7%.

جاءت تلك البيانات السلبية المتعلقة باقتصاد الولايت المتحدة الأمريكية في الوقت الذي تتعلق فيه أنظار المستثمرين في الأسواق العالمية على التوترات الحالية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين على خلفية التصعيدات في تعامل الصين مع مدينة هونج كونج المستقلة بعد أن أعلنت الصين في وقت سابق من الاسبوع الماضي عن مشروع قانون من شأنه أن يمس الأمن القومي للمدينة، وهو ما رفضته أمريكا وهددت بالتعامل معه بحزم شديد.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق