فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يتأرجح بعد تراجع تضخم الولايات الألمانية في مايو

يتقلب سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة اليوم بشكل ملحوظ، في محاولة منه للصمود أمام الضغوط والبيانات السلبية في أكبر اقتصادات في قارة أوروبا والتي كانت أبرزها هو تراجع التضخم في بعض ولايات وأقاليم الاقتصاد الألماني خلال شهر مايو الحالي بشكل ملحوظ وهو ما يُشير إلى أن القراءة الوطنية ستتباطأ أيضاً وستظل أقل من هدف البنك المركزي الأوروبي مما يوفر المزيد من المبررات لتحفيزات أعمق خلال الفترة القادمة.

بدأ زوج اليورو دولار تعاملات جلسته اليوم عندد مستويات قريبة من 1.1002، في حين وصل الآن في تمام الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.1005 بارتفاع طفيف جداً يصل إلى نحو 0.01%. يجدر الإشارة ايضاً إلى أن اعلى مستوى وصل إليه زوج اليورو دولار خلال جلسة اليووم كان عند مستويات ليست بالبعيدة عن 1.1035، في حين أن أدنى مستوياته اليوم كان بالقرب من 1.0991.

تراجع التضخم في بعض الولايات الألمانية خلال شهر مايو، حيث أظهرت البيانات اليوم أن تضخم أسعار المستهلكين في شمال الراين- وستفاليا – أكبر ولاية في ألمانيا من حيث عدد السكان- تباطأ إلى 0.5% على اساس سنوي بعد أن كان 0.8% خلال شهر أبريل الماضي. إلى جانب هذا تراجع التضخم أيضاً في أربع ولايات أخرى.

يُذكر أن ارقام التضخم الإقليمية التي لم يتم تنسيقها مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى تغذي بيانات التضخم الأولية على الصعيد الوطني المقرر صدورها في وقت سابق اليوم.

من ناحية أخرى كشف البنك المركزي الأوروبي بالفعل عن قائمة من الإجراءات لتخفيف الركود الوشيك، بما في ذلك شراء السندات والقروض بقيمة 1.1 تريليون يورو أي ما يُقدر بنحو 1.21 ترليون دولار بمعدلات سلبية للغاية.

اظهرت حسابات اجتماع البنك المركزي الأوروبي في شهر أبريل الماضي أن البنك مستعد تماماً لتقديم المزيد من التحفيز في أقرب وقت في يونيو لدعم الاقتصاد الذي ينكمش بمقدار العشر هذا العام بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

اظهر استطلاع للرأي أجرى قبل نشر البيانات الاقليمية أن تضخم أسعار المستهلكين السنوي في عموم ألمانيا سيتباطأ إلى 0.5% في مايو من 0.8% في أبريل وستكون هذه أدنى قراءة للمؤشر منذ أغسطس من عام 2017.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق